"سياحة المدينة" تواصل جولات الرقابة والتصنيف على مرافق الإيواء السياحي
وعد الديولي - المدينة المنورة :
تواصل الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني بمنطقة المدينة المنورة جولاتها الميدانية المستمرة ضمن خطتها الرقابية على مرافق الإيواء السياحي للتأكد من تطبيق معايير واشتراطات فئة التصنيف الخاصة بها، وتحسين جودة الخدمات المقدمة، ومعرفة الوضع الحقيقي لمستوى الخدمات الفندقية وتقييمها وإعادة تصنيفها وفق اشتراطات الهيئة .
وتهدف الجولات إلى الاطلاع على مدى تطبيق مشغّلي قطاع الإيواء معايير الجودة المطلوبة، وفقاً لمعايير التصنيف، ومواءمة أوضاعها وفقاً لاشتراطات الهيئة وتصنيفها واعادة تصنيف بعض مرافق الايواء السياحي في المنطقة بما يتناسب مع معايير التصنيف الممنوح لها وخاصة فئات الخمس والأربع نجوم، نظراً للملاحظات والشكاوي الواردة من الزائرين ومن قبل مراقبي الهيئة خلال الجولات الرقابية .
وأكد مدير عام فرع الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني بمنطقة المدينة المنورة المهندس فيصل بن خالد المدني أن الهيئة لن تسمح بوجود أي تقصير في تطبيق المواد الصادرة بخصوص منسوبي مرافق الايواء السياحي, مؤكداً أن هذه الزيارات تسهم في ايجاد بيئة تنافسية وتنظيمية وارتقاء الخدمات السياحية المقدمة للسائحين والزوار بما يتناسب مع تسارع وتيرة التنمية السياحية بالمملكة .
كما أوضح المدني أن فرع الهيئة بمنطقة المدينة المنورة يقوم بجولات تفتيشية على مدار العام تشمل جميع الخدمات السياحية المقدمة، بالإضافة إلى عقد الاجتماعات والتواصل مع جميع المستثمرين في المجال السياحي، مؤكداً حرص الهيئة على استقبال جميع الشكاوي والملاحظات عبر قنوات الاتصال المتاحة عن طريق شبكة الانترنت أو الهاتف السياحي الموحد (19988) على مدار الساعة .
تواصل الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني بمنطقة المدينة المنورة جولاتها الميدانية المستمرة ضمن خطتها الرقابية على مرافق الإيواء السياحي للتأكد من تطبيق معايير واشتراطات فئة التصنيف الخاصة بها، وتحسين جودة الخدمات المقدمة، ومعرفة الوضع الحقيقي لمستوى الخدمات الفندقية وتقييمها وإعادة تصنيفها وفق اشتراطات الهيئة .
وتهدف الجولات إلى الاطلاع على مدى تطبيق مشغّلي قطاع الإيواء معايير الجودة المطلوبة، وفقاً لمعايير التصنيف، ومواءمة أوضاعها وفقاً لاشتراطات الهيئة وتصنيفها واعادة تصنيف بعض مرافق الايواء السياحي في المنطقة بما يتناسب مع معايير التصنيف الممنوح لها وخاصة فئات الخمس والأربع نجوم، نظراً للملاحظات والشكاوي الواردة من الزائرين ومن قبل مراقبي الهيئة خلال الجولات الرقابية .
وأكد مدير عام فرع الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني بمنطقة المدينة المنورة المهندس فيصل بن خالد المدني أن الهيئة لن تسمح بوجود أي تقصير في تطبيق المواد الصادرة بخصوص منسوبي مرافق الايواء السياحي, مؤكداً أن هذه الزيارات تسهم في ايجاد بيئة تنافسية وتنظيمية وارتقاء الخدمات السياحية المقدمة للسائحين والزوار بما يتناسب مع تسارع وتيرة التنمية السياحية بالمملكة .
كما أوضح المدني أن فرع الهيئة بمنطقة المدينة المنورة يقوم بجولات تفتيشية على مدار العام تشمل جميع الخدمات السياحية المقدمة، بالإضافة إلى عقد الاجتماعات والتواصل مع جميع المستثمرين في المجال السياحي، مؤكداً حرص الهيئة على استقبال جميع الشكاوي والملاحظات عبر قنوات الاتصال المتاحة عن طريق شبكة الانترنت أو الهاتف السياحي الموحد (19988) على مدار الساعة .