مركز الملك عبدالعزيز يقدم خدمات طبية متكاملة لمرضى الكلى بالمدينة
وعد الديولي :
يعد مركز الملك عبدالعزيز لطب وجراحة الكلى التابع لمستشفى الملك فهد العام بالمدينة أهم مراكز الغسيل الكلوي في المنطقة لما يقدمه من خدمات طبية متكاملة لمرضى الفشل الكلوي بالمدينة المنورة وزوارها.
ويحتوي المركز الذي تم إنشاءه على مرحلتين حيث تم إفتتاح المشروع الأول عام 1420هـ ، قبل ان يتم زيادة سعته الإستعابيه عام 1432هـ ، لتصل لتبلغ 95 سرير ، مجهزه تجهيز كامل بأجود الأدوات الطبيه التي تناسب المرضى ووفق المعايير المعتمده من وزارة الصحة .
وأظهرت إحصائيات المركز الذي يعمل بنظام 12 ساعة يومياً، من السابعة صباحاً وحتى السابعة مساءً ، إجمالي جلسات الغسيل الكلوي السنوية بـ 54288 جلسة ، وبمعدل شهري 4524 جلسة في حين وبلغ عدد مرضى الغسيل البريتوني ٤٥ مريض وتمكن الفريق الطبي لزراعة الكلى بالتعاون مع مستشفى الملك فهد التخصصي بالدمام من زراعة 28 حالة حتى الآن.
من جانبه أوضح مدير عام مستشفى الملك فهد بالمدينة الدكتور أيمن بن محمد خرابه ، إن المركز يستعد لإضافة 16 سرير جديده خلال الفتره القليله القادمة بكامل التجهيزات اللازمة ، فيما تم تخصيص صالة خاصة بالزوار لخدمة زائري المدينة بشكل أسرع لضمان عدم تعطل رحلاتهم وتنقلاتهم بحيث يستقبل المركز يومياً 30 حالة .
وقدم الدكتور أيمن شكره الجزيل لمدير عام المركز الدكتور بدر الحميد وجميع الطواقم الطبية العاملة في المركز على ما يقدمون من خدمات طبيه مميزة لمرضى الفشل الكلوي بالمنطقة وزائريها الكرام .
من جانب آخر يواصل مركز إتصال قطاع الأعمال بالصحة تقديم خدماته للمستفيدين منه وذلك على الهاتف رقم920018090 حيث يهدف المركز إلى رفع رضا عملاء الوزارة من المستثمرين والمتعاملين للقطاع الصحي الخاص، وتسهيل إجراءات عمليات قطاع الأعمال في الوزارة، وتحسين عجلة الإستثمار، ورفع كفاءة أداء المنشآت الصحية الخاصة، وتعزيز الثقة بين الوزارة والمتعاملين، والتواصل الدائم لخلق علاقة صحية مبنية على الشراكة، ورفع مستوى الإستجابة السريعة للوزارة في تقديم المساعدة في الوقت المناسب.
ويُعد مركز الإتصال مفهومًا جديدًا للعناية بعملاء قطاع الأعمال في القطاع الصحي الخاص، ويوفر مركز قطاع الأعمال عدة خدمات منها (إستقبال الطلبات في الوزارة، ومتابعة المستحقات المالية، وإستقبال الإستفسارات والشكاوى الخاصة بقسم التراخيص الطبية والالتزام على المنشآت الصحية الخاصة، وأي ملاحظات أو اقتراحات تتعلق بأداء الوزارة، وتوفير البيانات والمعلومات عن الاستثمار في القطاع الصحي الخاص).
تجدر الإشارة أنه يتم إستقبال الملاحظات والمقترحات لمركز اتصال قطاع الأعمال خلال أوقات الدوام الرسمي من الساعة 8 صباحًا إلى 4 مساءً طوال أيام الأسبوع .
ويخدم المركز (موردي الأدوية والأجهزة والمستلزمات الطبية، وأصحاب المنشآت الصحية الخاصة، والمنشآت الصحية الصغيرة والمتوسطة، وشركاء المساهمة العامة في القطاع الصحي، والمستثمرين المحليين والعالميين، والمصنعين المحليين في القطاع الصحي، والمستشفيات ذات العلاقة ببرنامج شراء الخدمة) كما يُقدم المركز خدماته لكافة الموردين من خارج القطاع الصحي.
يعد مركز الملك عبدالعزيز لطب وجراحة الكلى التابع لمستشفى الملك فهد العام بالمدينة أهم مراكز الغسيل الكلوي في المنطقة لما يقدمه من خدمات طبية متكاملة لمرضى الفشل الكلوي بالمدينة المنورة وزوارها.
ويحتوي المركز الذي تم إنشاءه على مرحلتين حيث تم إفتتاح المشروع الأول عام 1420هـ ، قبل ان يتم زيادة سعته الإستعابيه عام 1432هـ ، لتصل لتبلغ 95 سرير ، مجهزه تجهيز كامل بأجود الأدوات الطبيه التي تناسب المرضى ووفق المعايير المعتمده من وزارة الصحة .
وأظهرت إحصائيات المركز الذي يعمل بنظام 12 ساعة يومياً، من السابعة صباحاً وحتى السابعة مساءً ، إجمالي جلسات الغسيل الكلوي السنوية بـ 54288 جلسة ، وبمعدل شهري 4524 جلسة في حين وبلغ عدد مرضى الغسيل البريتوني ٤٥ مريض وتمكن الفريق الطبي لزراعة الكلى بالتعاون مع مستشفى الملك فهد التخصصي بالدمام من زراعة 28 حالة حتى الآن.
من جانبه أوضح مدير عام مستشفى الملك فهد بالمدينة الدكتور أيمن بن محمد خرابه ، إن المركز يستعد لإضافة 16 سرير جديده خلال الفتره القليله القادمة بكامل التجهيزات اللازمة ، فيما تم تخصيص صالة خاصة بالزوار لخدمة زائري المدينة بشكل أسرع لضمان عدم تعطل رحلاتهم وتنقلاتهم بحيث يستقبل المركز يومياً 30 حالة .
وقدم الدكتور أيمن شكره الجزيل لمدير عام المركز الدكتور بدر الحميد وجميع الطواقم الطبية العاملة في المركز على ما يقدمون من خدمات طبيه مميزة لمرضى الفشل الكلوي بالمنطقة وزائريها الكرام .
من جانب آخر يواصل مركز إتصال قطاع الأعمال بالصحة تقديم خدماته للمستفيدين منه وذلك على الهاتف رقم920018090 حيث يهدف المركز إلى رفع رضا عملاء الوزارة من المستثمرين والمتعاملين للقطاع الصحي الخاص، وتسهيل إجراءات عمليات قطاع الأعمال في الوزارة، وتحسين عجلة الإستثمار، ورفع كفاءة أداء المنشآت الصحية الخاصة، وتعزيز الثقة بين الوزارة والمتعاملين، والتواصل الدائم لخلق علاقة صحية مبنية على الشراكة، ورفع مستوى الإستجابة السريعة للوزارة في تقديم المساعدة في الوقت المناسب.
ويُعد مركز الإتصال مفهومًا جديدًا للعناية بعملاء قطاع الأعمال في القطاع الصحي الخاص، ويوفر مركز قطاع الأعمال عدة خدمات منها (إستقبال الطلبات في الوزارة، ومتابعة المستحقات المالية، وإستقبال الإستفسارات والشكاوى الخاصة بقسم التراخيص الطبية والالتزام على المنشآت الصحية الخاصة، وأي ملاحظات أو اقتراحات تتعلق بأداء الوزارة، وتوفير البيانات والمعلومات عن الاستثمار في القطاع الصحي الخاص).
تجدر الإشارة أنه يتم إستقبال الملاحظات والمقترحات لمركز اتصال قطاع الأعمال خلال أوقات الدوام الرسمي من الساعة 8 صباحًا إلى 4 مساءً طوال أيام الأسبوع .
ويخدم المركز (موردي الأدوية والأجهزة والمستلزمات الطبية، وأصحاب المنشآت الصحية الخاصة، والمنشآت الصحية الصغيرة والمتوسطة، وشركاء المساهمة العامة في القطاع الصحي، والمستثمرين المحليين والعالميين، والمصنعين المحليين في القطاع الصحي، والمستشفيات ذات العلاقة ببرنامج شراء الخدمة) كما يُقدم المركز خدماته لكافة الموردين من خارج القطاع الصحي.