عوائل سعودية تتعرض لسوء معامله في مطار اتاتورك
فوزية عباس_ تركيا :
تعرضت مجموعة من العوائل السعودية لسوء المعاملة في مطار اتاتورك في العاصمة التركية اسطنبول وذلك بعد ان تأخروا في دخولهم للمطار قادمين من دول أوروبية مجاورة وتسبب هذا التعطيل الى تأخرهم في الوصول للبوابة المُحددة للاقلاع الأمر الذي تسبب في اقلاع رحلتهم الى السعودية ماجعلهم يضطرون لدفع رسوم الفيزا التركية مجبرين ولاخيار لهم، هذا وأبدى هؤلاء استيائهم من تعامل موظفي مطار اسطنبول حيث قال صالح اليوسف:
هؤلاء الاتراك يصعب التعامل معهم وصلت طائرتنا قادمه من مطار سراييفو في موعدها رحله رقم Tk1026 ولكن لم يجد قائد الطائرة مكاناً في المطار وتأخروا في فتح أبواب الطائرة ثم الاجراءات الادارية الاخرى التي أسهمت في تعطيلنا ثم بعد ذلك تم اجبارنا على دفع رسوم التأشيره التي تبلغ 60دولار امريكي للجواز الواحد مع العلم أننا لم نُكمل 24ساعه حيث أخذنا الرحله المتابعه الأخرى بعد 14ساعه فقط.
أما محمد الشريف مبتعث يدرس في المانيا فقال:
وصلت من ألمانيا للعاصمة اسطنبول وتفاجئت ببطء ايقاع اجراءات موظفي المطار حتى فقدت أعصابي بسبب سوء المعامله، وعدم قدرتهم على التخاطب باللغة الانجليزية، واضطررت على تغيير مواعيد حجزي ودفع رسوم التغيير وكذلك التأشيره وهذا مزعج جداً وتسبب في تأخر وصولي لأهلي في السعودية.
أما السيدة ليان الوبرة فقالت:
لا أعرف ماذا أقول عن هذا الشعب، فكلمة سوء معامله لاتكفي أبداً فهذه معامله استفزازيه واضحه مع سبق الاصرار، لا يرغبون التفاهم ولا يريدون الوصول للغه مشتركه بيننا وبينهم مايجعلك تضطر للتعامل معهم بلغة الاشارة وهذا يُعطلك كثيراً.
أبو عبدالله يقول :
اضطررت أن أدفع رسوم 6تأشيرات لترانزيت لم يتجاوز 11ساعه ناهيك عن سوء المعاملة والاستفزاز الواضح من قبل موظفي المطار تجاهنا والبرود وعدم الاكتراث تجاه مايجري من تعطيل وتأخير وعدم انسيابيه لحركة ركاب الترانزيت الذين لديهم رحلات متابعه لوجهات سياحية أخرى.
هذا وحاولت صوت المدينة الاتصال على المتحدث الرسمي للخطوط التركية في السعودية الا انه لم يجُب على اتصالاتنا المُتكرره.
الجدير بالذكر أن هذا التعامل السيء ليس الأول من نوعه من قبل موظفي مطار اسطنبول او الشعب التركي حيث عُرفوا بسوء المعامله مع السياح السعوديين والفضاضة في التعامل وجهلهم في كلمات اللغة الإنجليزية الأساسية المُستخدمه في المطار.
تعرضت مجموعة من العوائل السعودية لسوء المعاملة في مطار اتاتورك في العاصمة التركية اسطنبول وذلك بعد ان تأخروا في دخولهم للمطار قادمين من دول أوروبية مجاورة وتسبب هذا التعطيل الى تأخرهم في الوصول للبوابة المُحددة للاقلاع الأمر الذي تسبب في اقلاع رحلتهم الى السعودية ماجعلهم يضطرون لدفع رسوم الفيزا التركية مجبرين ولاخيار لهم، هذا وأبدى هؤلاء استيائهم من تعامل موظفي مطار اسطنبول حيث قال صالح اليوسف:
هؤلاء الاتراك يصعب التعامل معهم وصلت طائرتنا قادمه من مطار سراييفو في موعدها رحله رقم Tk1026 ولكن لم يجد قائد الطائرة مكاناً في المطار وتأخروا في فتح أبواب الطائرة ثم الاجراءات الادارية الاخرى التي أسهمت في تعطيلنا ثم بعد ذلك تم اجبارنا على دفع رسوم التأشيره التي تبلغ 60دولار امريكي للجواز الواحد مع العلم أننا لم نُكمل 24ساعه حيث أخذنا الرحله المتابعه الأخرى بعد 14ساعه فقط.
أما محمد الشريف مبتعث يدرس في المانيا فقال:
وصلت من ألمانيا للعاصمة اسطنبول وتفاجئت ببطء ايقاع اجراءات موظفي المطار حتى فقدت أعصابي بسبب سوء المعامله، وعدم قدرتهم على التخاطب باللغة الانجليزية، واضطررت على تغيير مواعيد حجزي ودفع رسوم التغيير وكذلك التأشيره وهذا مزعج جداً وتسبب في تأخر وصولي لأهلي في السعودية.
أما السيدة ليان الوبرة فقالت:
لا أعرف ماذا أقول عن هذا الشعب، فكلمة سوء معامله لاتكفي أبداً فهذه معامله استفزازيه واضحه مع سبق الاصرار، لا يرغبون التفاهم ولا يريدون الوصول للغه مشتركه بيننا وبينهم مايجعلك تضطر للتعامل معهم بلغة الاشارة وهذا يُعطلك كثيراً.
أبو عبدالله يقول :
اضطررت أن أدفع رسوم 6تأشيرات لترانزيت لم يتجاوز 11ساعه ناهيك عن سوء المعاملة والاستفزاز الواضح من قبل موظفي المطار تجاهنا والبرود وعدم الاكتراث تجاه مايجري من تعطيل وتأخير وعدم انسيابيه لحركة ركاب الترانزيت الذين لديهم رحلات متابعه لوجهات سياحية أخرى.
هذا وحاولت صوت المدينة الاتصال على المتحدث الرسمي للخطوط التركية في السعودية الا انه لم يجُب على اتصالاتنا المُتكرره.
الجدير بالذكر أن هذا التعامل السيء ليس الأول من نوعه من قبل موظفي مطار اسطنبول او الشعب التركي حيث عُرفوا بسوء المعامله مع السياح السعوديين والفضاضة في التعامل وجهلهم في كلمات اللغة الإنجليزية الأساسية المُستخدمه في المطار.