مركز القلب بالمدينة المنورة يدشن خدمة "ملفي" الالكترونية للمرضى
دانيا الحيدري -المدينة المنورة
دشن مدير عام الشؤون الصحية بمنطقة المدينة المنورة الدكتور عبد الحميد بن عبد الرحمن الصبحي صباح اليوم الخميس خدمة " ملفي " الطبية الالكترونية والتي يقدمها مركز أمراض وجراحة القلب بالمدينة المنورة للمرضى وذويهم، كما افتتح الموقع الالكتروني الجديد للمركز، وذلك بحضور مدير المركز الدكتور إبراهيم الصبحي وعدد من القيادات الطبية والإدارية بالمركز.
وأبدى مدير عام صحة المدينة إعجابه بالبرنامج الذي قدمته إدارة الصحة الالكترونية بمركز القلب، وقال : " تقديمكم للخدمة في فترة ثلاثة أشهر وبهذا المستوى يدعونا للفخر، كونه سيوفر للمرضى كافة احتياجاتهم من منازلهم وأماكن تواجدهم دون تكبدهم لأي عناء، وهو ما تسعى إليه وزارة الصحة في شعارها المريض أولا "، مطالبا بتزويد المديرية العامة للشؤون الصحية بالمنطقة بنسخة من البرنامج لبحث تعميمه على مستوى المراكز الصحية بالمدينة المنورة، كون هذه الخدمة تعد الأولى من نوعها على مستوى المنطقة، وقدمها موظفي المركز من منسوبي وزارة الصحة دون الاستعانة بأي جهات خارجية.
وقدم د. الصبحي شكره وتقديره لمنسوبي إدارة الصحة الالكترونية بالمركز على جهودهم الكبيرة، مؤكدا حرصه على تحفيز هذه الجهود بتكريم آخر يستحقه كل موظف متميز في عمله ويقدم جهودا تفوق الوصف والتوقعات.
إلى ذلك أوضح مدير إدارة الصحة الالكترونية بمركز القلب المهندس محمد محروس أن الهدف من إنشاء خدمة ملفي هو التسهيل على المرضى وذويهم من عناء الذهاب للمركز والبحث عن الاستشارات الطبية أو نتائج التحاليل المخبرية أو الأشعة التلفزيونية أو صرف الأدوية، وأيضا تعديل مواعيد العيادات الخارجية وغيرها من الخدمات الأخرى التي يقدمها المركز للمرضى، وبالتالي أصبح بإمكانهم إيجاد كافة تلك الخدمات عن طريق الصفحة الالكترونية للخدمة والمتوفر ة بموقع مركز القلب على شبكة الانترنت.
وأضاف محروس بأن إدارة الصحة الالكترونية بدأت الإعداد لهذه الخدمة منذ فترة تقارب ثلاثة أشهر ، وذلك يعد إنجازا عمل عليه أكثر من (9) موظفين ونقلوا من خلاله بيانات أكثر من (34.000) ملف طبي للموقع الالكتروني للخدمة، منوها بأن ذلك يمثل المرحلة الأولى من المشروع الذي صمم بمرونة عالية ليستوعب أكبر شريحة من الملفات الطبية، وبجدار حماية عالي الجودة للحفاظ على طبيعة السرية في الملفات الطبية للمرضى.
وبين محروس بأن إدارته بدأت فعليا سعيها لتنفيذ المرحلة الثانية من المشروع والمتمثلة في تطبيق الكتروني للهواتف الذكية وإضافة ميزات أخرى جديدة للخدمة ستنال إعجاب المرضى وذويهم، مؤكدا في سياق حديثه بأنه تم تخصيص ركن للدعم الفني والمساندة في بهو مركز القلب بالمدينة المنورة لتقديم التسهيلات اللازمة للراغبين في الحصول على الخدمة.
دشن مدير عام الشؤون الصحية بمنطقة المدينة المنورة الدكتور عبد الحميد بن عبد الرحمن الصبحي صباح اليوم الخميس خدمة " ملفي " الطبية الالكترونية والتي يقدمها مركز أمراض وجراحة القلب بالمدينة المنورة للمرضى وذويهم، كما افتتح الموقع الالكتروني الجديد للمركز، وذلك بحضور مدير المركز الدكتور إبراهيم الصبحي وعدد من القيادات الطبية والإدارية بالمركز.
وأبدى مدير عام صحة المدينة إعجابه بالبرنامج الذي قدمته إدارة الصحة الالكترونية بمركز القلب، وقال : " تقديمكم للخدمة في فترة ثلاثة أشهر وبهذا المستوى يدعونا للفخر، كونه سيوفر للمرضى كافة احتياجاتهم من منازلهم وأماكن تواجدهم دون تكبدهم لأي عناء، وهو ما تسعى إليه وزارة الصحة في شعارها المريض أولا "، مطالبا بتزويد المديرية العامة للشؤون الصحية بالمنطقة بنسخة من البرنامج لبحث تعميمه على مستوى المراكز الصحية بالمدينة المنورة، كون هذه الخدمة تعد الأولى من نوعها على مستوى المنطقة، وقدمها موظفي المركز من منسوبي وزارة الصحة دون الاستعانة بأي جهات خارجية.
وقدم د. الصبحي شكره وتقديره لمنسوبي إدارة الصحة الالكترونية بالمركز على جهودهم الكبيرة، مؤكدا حرصه على تحفيز هذه الجهود بتكريم آخر يستحقه كل موظف متميز في عمله ويقدم جهودا تفوق الوصف والتوقعات.
إلى ذلك أوضح مدير إدارة الصحة الالكترونية بمركز القلب المهندس محمد محروس أن الهدف من إنشاء خدمة ملفي هو التسهيل على المرضى وذويهم من عناء الذهاب للمركز والبحث عن الاستشارات الطبية أو نتائج التحاليل المخبرية أو الأشعة التلفزيونية أو صرف الأدوية، وأيضا تعديل مواعيد العيادات الخارجية وغيرها من الخدمات الأخرى التي يقدمها المركز للمرضى، وبالتالي أصبح بإمكانهم إيجاد كافة تلك الخدمات عن طريق الصفحة الالكترونية للخدمة والمتوفر ة بموقع مركز القلب على شبكة الانترنت.
وأضاف محروس بأن إدارة الصحة الالكترونية بدأت الإعداد لهذه الخدمة منذ فترة تقارب ثلاثة أشهر ، وذلك يعد إنجازا عمل عليه أكثر من (9) موظفين ونقلوا من خلاله بيانات أكثر من (34.000) ملف طبي للموقع الالكتروني للخدمة، منوها بأن ذلك يمثل المرحلة الأولى من المشروع الذي صمم بمرونة عالية ليستوعب أكبر شريحة من الملفات الطبية، وبجدار حماية عالي الجودة للحفاظ على طبيعة السرية في الملفات الطبية للمرضى.
وبين محروس بأن إدارته بدأت فعليا سعيها لتنفيذ المرحلة الثانية من المشروع والمتمثلة في تطبيق الكتروني للهواتف الذكية وإضافة ميزات أخرى جديدة للخدمة ستنال إعجاب المرضى وذويهم، مؤكدا في سياق حديثه بأنه تم تخصيص ركن للدعم الفني والمساندة في بهو مركز القلب بالمدينة المنورة لتقديم التسهيلات اللازمة للراغبين في الحصول على الخدمة.