مشاركة المؤسسة الأهلية للأدلاء بالمدينة المنورة في معرض ( بنيان ) الخامس
تجسد معروضات جناح المؤسسة الأهلية للأدلاء بالمدينة المنورة في معرض إدارة الشراكة في أعمال الحج (بنيان 5 ) حزمة الخدمات الأساسية التي يحظى بها الحجاج زوار مسجد المصطفى صلى الله عليه وسلم في حج هذا العام .
ويقدم منسوبو المؤسسة حلقة متكاملة من العمل المنظم لخدمة ضيوف الرحمن أثناء وجودهم في المدينة المنورة بالبداية المبكرة للمؤسسة في إعداد خطتها لموسم الحج وتجنيد مئات الكوادر الإدارية والميدانية والفنية من موظفين دائمين وموسميين , وتوفير مختلف التجهيزات لتنفيذ بنود الخطة التي تركز على تقديم خدمات مباشرة لضيوف الرحمن وتشكيل لجان مكلفة بمتابعة خدمة الحجاج منذ وصولهم وحتى مغادرتهم بالتنسيق مع الجهات الحكومية ذات العلاقة بأعمال الحج .
وأوضح رئيس مجلس إدارة المؤسسة الأهلية للأدلاء بالمدينة المنورة الدكتور يوسف بن أحمد حوالة أن جناح المؤسسة في معرض إدارة الشراكة في أعمال الحج ( بنيان) لهذا العام 1433هـ يقدم نموذجاً مصغراً لمنظومة عمل المؤسسة وأبرز الخدمات التي تقدمها لضيوف الرحمن في مرحلتي ما قبل وما بعد الحج , لافتا الانتباه إلى أن المؤسسة أطلقت مؤخراً موقعاً إعلامياً مهمته تقديم أهم الأخبار والمعلومات التي تقدمها المؤسسة للحجاج بلغات مختلفة بحيث يمكن لزوار المعرض الإطلاع على كل جديد عبر هذا الموقع , إضافة إلى النقلة النوعية في آلية العمل التي تنتهجها المؤسسة الأهلية للأدلاء وذلك عبر التوسع في استخدام البرامج التقنية والأجهزة التي تسهم في الارتقاء بمستوى الخدمات وجودة الأداء في مختلف التعاملات الإلكترونية وما يتعلق بها من تقديم إحصاءات والمتابعة الدقيقة لجميع الخدمات الميدانية التي يقدمها منسوبو المؤسسة للحجاج من متابعة عمليات التفويج والإسكان وتوثيق وحصر الحالات وتلقي البلاغات وإعداد المحاضر وتمريرها إلى جهات الاختصاص ومتابعة الأداء بشكل مستمر .
وأكد الدكتور يوسف بن أحمد حوالة أن جناح المؤسسة يقدم كذلك خدمات إلكترونية متمثلة في خرائط رقمية تمكن الحجاج من التعرف على مواقع سكنهم وتوفير خدمة الباركود المثبت على بطاقات الحجاج بحيث تمكنهم من التعرف أيضاً على مواقع حفظ جوازات سفرهم وبيانات مكاتب الخدمات الميدانية وعناوينها , مشيراً إلى أن المؤسسة تفتح باب التوظيف الموسمي لالتحاق مئات الشبان السعوديين بالعمل الموسمي في المؤسسة للمشاركة في خدمة ضيوف الرحمن , فضلا عن أنه يتم الالتقاء برؤساء وفود بعثات الحج والحجاج للاستماع إلى آرائهم إضافة إلى تفقد عدد كبير من مساكن الحجاج خلال الموسم .
وبيّن الدكتور أن المؤسسة تتيح لزوار المعرض من الحجاج والمواطنين والمقيمين الإطلاع على العديد من الخدمات والتعرف عن قرب على آلية عمل المؤسسة , مشيرا إلى أن الجناح يضم مجسماً للمبنى الجديد للمؤسسة ومجسما لكتيب كلمات مضيئة لملوك المملكة لوفود الحجاج الكرام وعروضاً مرئية تجسد ما تقدمه حكومة خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود - حفظه الله - لضيوف الرحمن في مكة المكرمة والمدينة المنورة والمشاعر المقدسة , منوهاً باهتمام ومتابعة صاحب السمو الملكي الأمير عبدالعزيز بن ماجد بن عبدالعزيز أمير منطقة المدينة المنورة رئيس لجنة الحج بالمدينة المنورة الذي يقف خلف كل نجاح تحققه القطاعات الحكومية والأهلية العاملة في مجال خدمة ضيوف الرحمن .
ويقدم منسوبو المؤسسة حلقة متكاملة من العمل المنظم لخدمة ضيوف الرحمن أثناء وجودهم في المدينة المنورة بالبداية المبكرة للمؤسسة في إعداد خطتها لموسم الحج وتجنيد مئات الكوادر الإدارية والميدانية والفنية من موظفين دائمين وموسميين , وتوفير مختلف التجهيزات لتنفيذ بنود الخطة التي تركز على تقديم خدمات مباشرة لضيوف الرحمن وتشكيل لجان مكلفة بمتابعة خدمة الحجاج منذ وصولهم وحتى مغادرتهم بالتنسيق مع الجهات الحكومية ذات العلاقة بأعمال الحج .
وأوضح رئيس مجلس إدارة المؤسسة الأهلية للأدلاء بالمدينة المنورة الدكتور يوسف بن أحمد حوالة أن جناح المؤسسة في معرض إدارة الشراكة في أعمال الحج ( بنيان) لهذا العام 1433هـ يقدم نموذجاً مصغراً لمنظومة عمل المؤسسة وأبرز الخدمات التي تقدمها لضيوف الرحمن في مرحلتي ما قبل وما بعد الحج , لافتا الانتباه إلى أن المؤسسة أطلقت مؤخراً موقعاً إعلامياً مهمته تقديم أهم الأخبار والمعلومات التي تقدمها المؤسسة للحجاج بلغات مختلفة بحيث يمكن لزوار المعرض الإطلاع على كل جديد عبر هذا الموقع , إضافة إلى النقلة النوعية في آلية العمل التي تنتهجها المؤسسة الأهلية للأدلاء وذلك عبر التوسع في استخدام البرامج التقنية والأجهزة التي تسهم في الارتقاء بمستوى الخدمات وجودة الأداء في مختلف التعاملات الإلكترونية وما يتعلق بها من تقديم إحصاءات والمتابعة الدقيقة لجميع الخدمات الميدانية التي يقدمها منسوبو المؤسسة للحجاج من متابعة عمليات التفويج والإسكان وتوثيق وحصر الحالات وتلقي البلاغات وإعداد المحاضر وتمريرها إلى جهات الاختصاص ومتابعة الأداء بشكل مستمر .
وأكد الدكتور يوسف بن أحمد حوالة أن جناح المؤسسة يقدم كذلك خدمات إلكترونية متمثلة في خرائط رقمية تمكن الحجاج من التعرف على مواقع سكنهم وتوفير خدمة الباركود المثبت على بطاقات الحجاج بحيث تمكنهم من التعرف أيضاً على مواقع حفظ جوازات سفرهم وبيانات مكاتب الخدمات الميدانية وعناوينها , مشيراً إلى أن المؤسسة تفتح باب التوظيف الموسمي لالتحاق مئات الشبان السعوديين بالعمل الموسمي في المؤسسة للمشاركة في خدمة ضيوف الرحمن , فضلا عن أنه يتم الالتقاء برؤساء وفود بعثات الحج والحجاج للاستماع إلى آرائهم إضافة إلى تفقد عدد كبير من مساكن الحجاج خلال الموسم .
وبيّن الدكتور أن المؤسسة تتيح لزوار المعرض من الحجاج والمواطنين والمقيمين الإطلاع على العديد من الخدمات والتعرف عن قرب على آلية عمل المؤسسة , مشيرا إلى أن الجناح يضم مجسماً للمبنى الجديد للمؤسسة ومجسما لكتيب كلمات مضيئة لملوك المملكة لوفود الحجاج الكرام وعروضاً مرئية تجسد ما تقدمه حكومة خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود - حفظه الله - لضيوف الرحمن في مكة المكرمة والمدينة المنورة والمشاعر المقدسة , منوهاً باهتمام ومتابعة صاحب السمو الملكي الأمير عبدالعزيز بن ماجد بن عبدالعزيز أمير منطقة المدينة المنورة رئيس لجنة الحج بالمدينة المنورة الذي يقف خلف كل نجاح تحققه القطاعات الحكومية والأهلية العاملة في مجال خدمة ضيوف الرحمن .