بمشاركة(162)طالبة تعليم المدينة يختتم التصفيات الثانية لتحدي القراءة
ريم الطيب _المدينة المنورة :اختتمت الإدارة العامة للتعليم بمنطقة المدينة المنورة تصفيات المرحلة الثانية على مستوى الإدارة التعليمية لمشروع تحدي القراءة العربي للطالبات بمسرح الشؤون التعليمية (بنات) و عُقدت التصفيات على مدى ثلاثة أيام من 28 جماد آخر – 1 رجب 1438 هـ بإشراف و متابعة منسقة المشروع بالمنطقة الأستاذة فاطمة بلشرف و بمشاركة 8 محكمات من مشرفات اللغة العربية في مكاتب التعليم .
و تأتي التصفيات في مرحلتها الثانية بمشاركة ( 162) طالبة من كافة المدارس الابتدائية و المتوسطة و الثانوية بالمنطقة ممن أنهين قراءة وتلخيص خمسين كتاباً في خمسة جوازات متعددة الألوان , و اجتزن التصفيات الأولى على مستوى المدارس , و ستتأهل بعدها ثلاث طالبات فقط لتمثيل الإدارة التعليمية في التصفيات الوطنية للمشروع و التي تنظمها وزارة التعليم في الرياض لتعقبها فيما بعد التصفيات الختامية على مستوى الوطن العربي و تقام في دبي برعاية صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم .
و تشمل معايير التحكيم معايير التحكيم سلامة اللغة العربية نحواً وصرفاً وتراكيب , و اللغة المعبرة "البيان والتأثير في السامع" , و "التدفق في الحديث و درجة الصوت والسرعة المناسبة , و الفهم والاستيعاب" , و صحة الإجابة عن الأسئلة و كفايتها , إضافة إلى ملائمة الكتب المقروءة للفئة العمرية , وتنوعها , و التلخيص المناسب للأفكار الرئيسة وكفايتها , و الثقافة العامة , و سعة الاطلاع بما يتصل بالمقروء , و إبراز شخصية الطالب كناقد وصاحب وجهة نظر .
و تأتي التصفيات في مرحلتها الثانية بمشاركة ( 162) طالبة من كافة المدارس الابتدائية و المتوسطة و الثانوية بالمنطقة ممن أنهين قراءة وتلخيص خمسين كتاباً في خمسة جوازات متعددة الألوان , و اجتزن التصفيات الأولى على مستوى المدارس , و ستتأهل بعدها ثلاث طالبات فقط لتمثيل الإدارة التعليمية في التصفيات الوطنية للمشروع و التي تنظمها وزارة التعليم في الرياض لتعقبها فيما بعد التصفيات الختامية على مستوى الوطن العربي و تقام في دبي برعاية صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم .
و تشمل معايير التحكيم معايير التحكيم سلامة اللغة العربية نحواً وصرفاً وتراكيب , و اللغة المعبرة "البيان والتأثير في السامع" , و "التدفق في الحديث و درجة الصوت والسرعة المناسبة , و الفهم والاستيعاب" , و صحة الإجابة عن الأسئلة و كفايتها , إضافة إلى ملائمة الكتب المقروءة للفئة العمرية , وتنوعها , و التلخيص المناسب للأفكار الرئيسة وكفايتها , و الثقافة العامة , و سعة الاطلاع بما يتصل بالمقروء , و إبراز شخصية الطالب كناقد وصاحب وجهة نظر .