156 عقوبة إدارية بقيمة 2.9 مليون ريال ضد منشآت الإيواء السياحي بالمدينة المنورة
فوزية عباس_المدينة المنورة :
أصدرت الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني ، عقوبات وغرامات مالية ، مؤخراً ، بقيمة 2.998.000 ريال لعدد من منشأت و ديور الإيواء السياحي بالمدينة المنورة .
وجاءت القرارات المتضمنة لـ 156 عقوبة إدارية تجاه دور الإيواء السياحي بالمنطقة نتيجة مخالفة لوائح و أنظمة الهيئة العامة للسياحة و التراث الوطني بالإضافة إلى ممارسة الأنشطة قبل الحصول على التراخيص النظامية و مخالفة تلك المنشآت لمعايير الترخيص والتصنيف فضلاً عن تدنى جودة الخدمة المقدمة للنزلاء و عدم التقيد بالأنظمة الخاصة بمنشآت الإيواء السياحي بالمدينة المنورة .
و أوضح مدير عام الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني بمنطقة المدينة المنورة المهندس خالد بن حسين الشهراني ، أن تحركات وجولات المفتشين المختصين قد وثقت عدداً من الملاحظات في قطاع الإيواء بالمدينة المنورة و مُنح الفرع الفرصة النظامية لتلك المنشآت تلافي الملاحظات الواردة في التقارير الرقابية التي تهدف لرفع مستوى الأداء في الخدمات المقدمة في قطاع الإيواء .
وبين أن العقوبات و المخالفات وفق أنظمة ولوائح الهيئة العامة للسياحة و التراث الوطني تهدف إلى ضمان جودة خدمات مرافق الإيواء السياحي المقدمة للنزلاء بالإضافة إلى الارتقاء بصناعة السياحة بالمنطقة و التأكد من مزاولة النشاط بكفاءة عالية .
و أشار الشهراني إلى أن إصدار تلك المخالفات و العقوبات جاء نتيجة لتطبيق الهيئة لخطط الرقابية طيلة أيام العام فضلاً عن فترات الأعياد و الإجازات الرسمية و موسمي العمرة و الحج حيث شملت تخصيص الفرق الميدانية لتنفيذ الجولات التفتيشية و الرقابية على مرافق الإيواء السياحي من فنادق ووحدات سكنية مفروشة و غيرها ، مؤكدا أن المستفيدين من الخدمات السياحية هم شركاء في العمل الرقابي على الأنشطة ومرافق الإيواء، داعياً لرصد الملاحظات في الخدمات المقدمة والمنشآت السياحية والتواصل مع الهيئة مباشرة من خلال الاتصال على الهاتف السياحي رقم (19988 ( .
أصدرت الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني ، عقوبات وغرامات مالية ، مؤخراً ، بقيمة 2.998.000 ريال لعدد من منشأت و ديور الإيواء السياحي بالمدينة المنورة .
وجاءت القرارات المتضمنة لـ 156 عقوبة إدارية تجاه دور الإيواء السياحي بالمنطقة نتيجة مخالفة لوائح و أنظمة الهيئة العامة للسياحة و التراث الوطني بالإضافة إلى ممارسة الأنشطة قبل الحصول على التراخيص النظامية و مخالفة تلك المنشآت لمعايير الترخيص والتصنيف فضلاً عن تدنى جودة الخدمة المقدمة للنزلاء و عدم التقيد بالأنظمة الخاصة بمنشآت الإيواء السياحي بالمدينة المنورة .
و أوضح مدير عام الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني بمنطقة المدينة المنورة المهندس خالد بن حسين الشهراني ، أن تحركات وجولات المفتشين المختصين قد وثقت عدداً من الملاحظات في قطاع الإيواء بالمدينة المنورة و مُنح الفرع الفرصة النظامية لتلك المنشآت تلافي الملاحظات الواردة في التقارير الرقابية التي تهدف لرفع مستوى الأداء في الخدمات المقدمة في قطاع الإيواء .
وبين أن العقوبات و المخالفات وفق أنظمة ولوائح الهيئة العامة للسياحة و التراث الوطني تهدف إلى ضمان جودة خدمات مرافق الإيواء السياحي المقدمة للنزلاء بالإضافة إلى الارتقاء بصناعة السياحة بالمنطقة و التأكد من مزاولة النشاط بكفاءة عالية .
و أشار الشهراني إلى أن إصدار تلك المخالفات و العقوبات جاء نتيجة لتطبيق الهيئة لخطط الرقابية طيلة أيام العام فضلاً عن فترات الأعياد و الإجازات الرسمية و موسمي العمرة و الحج حيث شملت تخصيص الفرق الميدانية لتنفيذ الجولات التفتيشية و الرقابية على مرافق الإيواء السياحي من فنادق ووحدات سكنية مفروشة و غيرها ، مؤكدا أن المستفيدين من الخدمات السياحية هم شركاء في العمل الرقابي على الأنشطة ومرافق الإيواء، داعياً لرصد الملاحظات في الخدمات المقدمة والمنشآت السياحية والتواصل مع الهيئة مباشرة من خلال الاتصال على الهاتف السياحي رقم (19988 ( .