مركز الإرشاد الطلابي بالجامعة الإسلامية يقيم دورة في أساسيات التوجيه والإرشاد
فوزية عباس _تحت رعاية معالي مدير الجامعة الإسلامية الدكتور حاتم بن حسن المرزوقي أقام مركز الإرشاد الطلابي بالجامعة دورة تدريبة حول أساسيات التوجيه والإرشاد الطلابي في المكتبة المركزية بالجامعة.
وقد أقام الدورة د. بهاء الجوازنة المنسق لوحدة الارشاد الطلابي بالجامعة و أ. محمد أحمد حموري عضو وحدة الارشاد الطلابي بالجامعة وقد هدفت الدورة إلى تعزيز القدرات وتطوير المهارات وتحسين الممارسات الإرشادية لأعضاء وحدات الإرشاد لطلابي في الجهات التعليمية في الكليات والسنة التحضيرية والمعاهد والدور بالجامعة .
هذا وتطرق المحاضران إلى أن الإرشاد عملية وقائية ونمائية وعلاجية تتطلب تخصصا وإعداداً وكفاءة ومهارة ومن هنا جاء هذا البرنامج التدريبي لإعداد وتطوير رؤساء وأعضاء الوحدات الارشادية بالجهات التعليمية التابعة للجامعة للقيام بأدوارهم المنوطة بهم على أكمل وجه وأفضل ممارسة.
وبين المحاضران أهمية تحقيق بعض الأهداف الخاصة من قبيل مساعدة أعضاء الوحدات الإرشادية بالجهات التعليمية على الإلمام بالمعارف والمهارات الإرشادية وذلك من خلال تزويدهم بالكفاءات المعرفية والأدائية اللازمة للعملية الإرشادية، والتعرف على الاتجاهات الحديثة في مجال العمل الارشادي ومعرفة وتحديد الدور المتوقع لأعضاء الوحدات الارشادية في الجامعة مع التركيز على كيفية الاستفادة من الموارد المتاحة للتطوير، والقدرة على التخطيط للعمل الارشادي في ضوء أهداف العملية الارشادية.
وقد أقام الدورة د. بهاء الجوازنة المنسق لوحدة الارشاد الطلابي بالجامعة و أ. محمد أحمد حموري عضو وحدة الارشاد الطلابي بالجامعة وقد هدفت الدورة إلى تعزيز القدرات وتطوير المهارات وتحسين الممارسات الإرشادية لأعضاء وحدات الإرشاد لطلابي في الجهات التعليمية في الكليات والسنة التحضيرية والمعاهد والدور بالجامعة .
هذا وتطرق المحاضران إلى أن الإرشاد عملية وقائية ونمائية وعلاجية تتطلب تخصصا وإعداداً وكفاءة ومهارة ومن هنا جاء هذا البرنامج التدريبي لإعداد وتطوير رؤساء وأعضاء الوحدات الارشادية بالجهات التعليمية التابعة للجامعة للقيام بأدوارهم المنوطة بهم على أكمل وجه وأفضل ممارسة.
وبين المحاضران أهمية تحقيق بعض الأهداف الخاصة من قبيل مساعدة أعضاء الوحدات الإرشادية بالجهات التعليمية على الإلمام بالمعارف والمهارات الإرشادية وذلك من خلال تزويدهم بالكفاءات المعرفية والأدائية اللازمة للعملية الإرشادية، والتعرف على الاتجاهات الحديثة في مجال العمل الارشادي ومعرفة وتحديد الدور المتوقع لأعضاء الوحدات الارشادية في الجامعة مع التركيز على كيفية الاستفادة من الموارد المتاحة للتطوير، والقدرة على التخطيط للعمل الارشادي في ضوء أهداف العملية الارشادية.