إدارة رياض الأطفال بالمدينة تنفذ برنامج "حُضن"
ريم الطيب _
بحضور مديرة إدارة رياض الأطفال بالمدينة المنورة الأستاذة سميرة شاوش و عدد من مشرفات الإدارة و معلمات الحضانات نفذت إدارة رياض الأطفال بالمدينة البرنامج التدريبي لـ (تطوير الطفولة المبكرة مشروع إعداد الحاضنات لرعاية الأطفال و تعليمهم "حُضن " من الميلاد إلى سن الثلاث سنوات ) خلال الفترة من الأحد 20 / صفر إلى الخميس 2 / ربيع أول / 1438 هـ يقدم لمدة 10 أيام على مدى أسبوعين بواقع 50 ساعة بالروضة الرابعة بقيادة الأستاذة بسمة باجنيد و يستهدف الحاضنات المستجدات و ذوات الخبرة و مديرات الحضانات .
يأتي البرنامج بالتعاون بين شركة تطوير للخدمات التعليمية و مؤسسة سالم بن محفوظ الخيرية تحت إشراف وزارة التعليم و يعد البرنامج الأول ضمن سلسلة من البرامج التدريبية تنفذ لاحقاً , بهدف إكساب المتدربات المعارف و المهارات اللازمة لدعم و رعاية الطفل و نموه و تعلمه من الميلاد حتى عامه الثالث في ضوء الممارسات الملائمة نمائياً و المعتمدة عالمياً من خلال معرفة كيفية تعلم الطفل في هذه المرحلة و ما يمكن أن يتعلمه , و تصميم و تنظيم بيئة التعلم النشط و تخطيط الجدول اليومي للطفل وفق احتياجاته , و استخدام استراتيجيات للشراكة الفاعلة مع الأمهات و استعمال أدوات التقييم المناسبة للمرحلة , ناقشت فيه المدربة عدة محاور شملت التعليم و المؤشرات النمائية و بيئة التعلم و الجدول و البرنامج اليومي و العلاقة مع الطفل و الأم , دور الحضانة مع الطفل من ذوي الاحتياجات الخاصة و أنماط الأطفال و مهارات التواصل الاجتماعي و تقويم الطفل و الترويح .
بحضور مديرة إدارة رياض الأطفال بالمدينة المنورة الأستاذة سميرة شاوش و عدد من مشرفات الإدارة و معلمات الحضانات نفذت إدارة رياض الأطفال بالمدينة البرنامج التدريبي لـ (تطوير الطفولة المبكرة مشروع إعداد الحاضنات لرعاية الأطفال و تعليمهم "حُضن " من الميلاد إلى سن الثلاث سنوات ) خلال الفترة من الأحد 20 / صفر إلى الخميس 2 / ربيع أول / 1438 هـ يقدم لمدة 10 أيام على مدى أسبوعين بواقع 50 ساعة بالروضة الرابعة بقيادة الأستاذة بسمة باجنيد و يستهدف الحاضنات المستجدات و ذوات الخبرة و مديرات الحضانات .
يأتي البرنامج بالتعاون بين شركة تطوير للخدمات التعليمية و مؤسسة سالم بن محفوظ الخيرية تحت إشراف وزارة التعليم و يعد البرنامج الأول ضمن سلسلة من البرامج التدريبية تنفذ لاحقاً , بهدف إكساب المتدربات المعارف و المهارات اللازمة لدعم و رعاية الطفل و نموه و تعلمه من الميلاد حتى عامه الثالث في ضوء الممارسات الملائمة نمائياً و المعتمدة عالمياً من خلال معرفة كيفية تعلم الطفل في هذه المرحلة و ما يمكن أن يتعلمه , و تصميم و تنظيم بيئة التعلم النشط و تخطيط الجدول اليومي للطفل وفق احتياجاته , و استخدام استراتيجيات للشراكة الفاعلة مع الأمهات و استعمال أدوات التقييم المناسبة للمرحلة , ناقشت فيه المدربة عدة محاور شملت التعليم و المؤشرات النمائية و بيئة التعلم و الجدول و البرنامج اليومي و العلاقة مع الطفل و الأم , دور الحضانة مع الطفل من ذوي الاحتياجات الخاصة و أنماط الأطفال و مهارات التواصل الاجتماعي و تقويم الطفل و الترويح .