تعليمي غرب بنات يعقد اجتماعه العمومي الأول بقائدات المدارس
ريم الطيب_عقد مكتب التعليم / بنات بغرب المدينة الاجتماع العمومي الأول للقائدات التربويات برئاسة مديرة المكتب الأستاذة مني علوي الحداد يومي الثلاثاء والأربعاء الموافق 24- 25/ 1 / 1438هـ في مقر الثانوية 40 لجميع المراحل .
استهل الاجتماع بتهنئة الجميع بالعام الدراسي الجديد وبكلمة لمديرة المكتب رحبت فيها بالقيادات و أكدت أن القائدة التربوية للمدرسة تمتاز بسمات شخصية قيادية و بخبرات ثرية و تجارب متعددة و متنوعة اكتسبتها بعد شوط طويل من أداء رسالة التعليم و تحمل مسؤوليتها و القيام بتبعاتها حتى وصلت إلى قمة الهرم المدرسي , و أوصتهن بالاستفادة من تجارب الآخرين و البدء من حيث انتهوا و بتذكر أن العلم تراكمي يستفيد اللاحق من السابق , سائلة الله التوفيق و السداد للجميع .
ثم تناول الاجتماع مميزات القائدة التربوية الناجحة وأهم الأخطاء التي تقع فيها قائدة المدرسة الجديدة , والقائد الفعّال وما هي مواصفاته ؟ كما ناقش توزيع المهام وتفويض الصلاحيات (ويقصد بها تحقيق النتائج عن طريق تفويض الصلاحيات وتخفيف العبء عن المدير وإعداد الصف الثاني من القيادات وإتاحة الفرصة للمديرة للانشغال بالأعمال الأهم كالتخطيط والتطوير والقيادة الفكرية والثقافية ) , كذلك ناقش مفهوم التخطيط الإداري , و الإجراءات الإدارية للتعامل مع بعض الحالات في المدرسة , و المشاركة في جوائز التميز المختلفة و سبل تحقيق الجودة المدرسية , كذلك مناقشة بعض النقاط في النظام الفصلي كالتعثر في النظام الفصلي وأسباب ظهور مواد تعثر لدى الطالبات .
هذا و قد جاءت محاور الاجتماع بناءً على استبانة حصر و تحديد المشكلات التي تم تعميمها على مدارس المكتب في وقت سابق و من ثمَّ تم تحليلها و الاستفادة من نتائجها و اقتراح الحلول لما تضمنته .
استهل الاجتماع بتهنئة الجميع بالعام الدراسي الجديد وبكلمة لمديرة المكتب رحبت فيها بالقيادات و أكدت أن القائدة التربوية للمدرسة تمتاز بسمات شخصية قيادية و بخبرات ثرية و تجارب متعددة و متنوعة اكتسبتها بعد شوط طويل من أداء رسالة التعليم و تحمل مسؤوليتها و القيام بتبعاتها حتى وصلت إلى قمة الهرم المدرسي , و أوصتهن بالاستفادة من تجارب الآخرين و البدء من حيث انتهوا و بتذكر أن العلم تراكمي يستفيد اللاحق من السابق , سائلة الله التوفيق و السداد للجميع .
ثم تناول الاجتماع مميزات القائدة التربوية الناجحة وأهم الأخطاء التي تقع فيها قائدة المدرسة الجديدة , والقائد الفعّال وما هي مواصفاته ؟ كما ناقش توزيع المهام وتفويض الصلاحيات (ويقصد بها تحقيق النتائج عن طريق تفويض الصلاحيات وتخفيف العبء عن المدير وإعداد الصف الثاني من القيادات وإتاحة الفرصة للمديرة للانشغال بالأعمال الأهم كالتخطيط والتطوير والقيادة الفكرية والثقافية ) , كذلك ناقش مفهوم التخطيط الإداري , و الإجراءات الإدارية للتعامل مع بعض الحالات في المدرسة , و المشاركة في جوائز التميز المختلفة و سبل تحقيق الجودة المدرسية , كذلك مناقشة بعض النقاط في النظام الفصلي كالتعثر في النظام الفصلي وأسباب ظهور مواد تعثر لدى الطالبات .
هذا و قد جاءت محاور الاجتماع بناءً على استبانة حصر و تحديد المشكلات التي تم تعميمها على مدارس المكتب في وقت سابق و من ثمَّ تم تحليلها و الاستفادة من نتائجها و اقتراح الحلول لما تضمنته .