تعليم المدينة يعقد ورشة ( الإطار العام للمهارات التطبيقية في النظام الفصلي )
ريم الطيب _بناء على دليل ( الإطار العام لمادة المهارات التطبيقية في النظام الفصلي للتعليم الثانوي ) لعام 1437-1438هـ والذي يهدف إلى تحويل المشروعات من مشروعات كمية إلى نوعية ، وتطوير أداء كل من ( القيادة المدرسية والمعلم والمتعلم ) عقدت إدارة التخطيط والتطوير بالإدارة العامة لتعليم المدينة ورشة عمل ( الإطار العام لمادة المهارات التطبيقية في النظام الفصلي للتعليم الثانوي ) بقيادة مشرفة النظام الفصلي / سارة فهد العويسي يومي الاثنين والثلاثاء 2-3/ 1/ 1438هـ في الابتدائية ( 46).
استهدفت الورشة رئيسات الأقسام في إدارة الإشراف التربوي ، ورئيسات لجنة المهارات التطبيقية في المكاتب التعليمية ، ومشرفات المادة في اللجنة ،ومنسقات النظام الفصلي في المكاتب التعليمية ، ومشرفة النشاط بهدف توحيد وتكثيف الجهود للنهوض بالمادة وتحقيق أهدافها وفق الإطار العام للمادة .
ناقشت مشرفة النظام الفصلي المحاور التالية : التعريف بمادة المهارات التطبيقية وأهدافها ، والسمات العامة للمادة وانظمتها ،وأنواع المهارات التي ترتكز عليها المادة ،والهيكل العام للمادة ومجالاتها ، وأسلوب إسناد المادة بناء على التعميم ، ومهام وأدوار كل من : ( المتعلم ، المعلم ، القيادة المدرسية ، لجان المادة في المدرسة والمكاتب ) ، خطة التدريس وآلية التقويم والتقييم وفق النماذج الواردة ،وآلية الرصد ، ومكان التنفيذ والمعارض المدرسية والمحلية والمراكز ، والنشر الإلكتروني للمشاريع وضوابطه ، وشهادة المهارة ، كما قُدمت عدد من المُقترحات للنهوض بالمادة .
تميزت الورشة بالحوار والمناقشة الهادفة وكثرة الأسئلة الواقعية المطروحة واختتمت بتقديم شهادات الشكر والتقدير للحاضرات ووافر الشكر والتقدير للقائدة التربوية للابتدائية ( 46) الأستاذة/ سلوى النمر على استضافتها لورشة العمل وتوفير جميع مستلزماتها .
استهدفت الورشة رئيسات الأقسام في إدارة الإشراف التربوي ، ورئيسات لجنة المهارات التطبيقية في المكاتب التعليمية ، ومشرفات المادة في اللجنة ،ومنسقات النظام الفصلي في المكاتب التعليمية ، ومشرفة النشاط بهدف توحيد وتكثيف الجهود للنهوض بالمادة وتحقيق أهدافها وفق الإطار العام للمادة .
ناقشت مشرفة النظام الفصلي المحاور التالية : التعريف بمادة المهارات التطبيقية وأهدافها ، والسمات العامة للمادة وانظمتها ،وأنواع المهارات التي ترتكز عليها المادة ،والهيكل العام للمادة ومجالاتها ، وأسلوب إسناد المادة بناء على التعميم ، ومهام وأدوار كل من : ( المتعلم ، المعلم ، القيادة المدرسية ، لجان المادة في المدرسة والمكاتب ) ، خطة التدريس وآلية التقويم والتقييم وفق النماذج الواردة ،وآلية الرصد ، ومكان التنفيذ والمعارض المدرسية والمحلية والمراكز ، والنشر الإلكتروني للمشاريع وضوابطه ، وشهادة المهارة ، كما قُدمت عدد من المُقترحات للنهوض بالمادة .
تميزت الورشة بالحوار والمناقشة الهادفة وكثرة الأسئلة الواقعية المطروحة واختتمت بتقديم شهادات الشكر والتقدير للحاضرات ووافر الشكر والتقدير للقائدة التربوية للابتدائية ( 46) الأستاذة/ سلوى النمر على استضافتها لورشة العمل وتوفير جميع مستلزماتها .