تعليم المدينة يُنفذ ورشة مستجدات النظام الفصلي الثانوي ودور مرشدة الطالبات
ريم الطيب _ نفذت إدارة التخطيط والتطوير ممثلة في النظام الفصلي وإدارة إرشاد وتوجيه الطالبات بتعليم المدينة الورشة التدريبية مستجدات النظام الفصلي الثانوي ودور مرشدة الطالبات يوم الأحد الموافق 24/ 7 / 1437هـ واستمرت لمدة ثلاثة أيام في كل من الابتدائية ( 46) ، والثانويات ( 30 ) و ( 4 ) استهدفت المرشدات الطلابيات في المرحلتين المتوسطة والثانوية من مختلف مكاتب التعليم بهدف بيان دور المرشدة الطلابية الفاعل في دعم التعليم و رعاية المتعلم وفق أدلة ولوائح وتعاميم النظام الفصلي والعمل على تحقيق التوافق النفسي والتربوي والاجتماعي والمهني للطالبات والمساعدة على تنمية شخصياتهن وحل المشكلات التي قد يتعرضن لها في النظام الفصلي الثانوي وتحقيق المواءمة والاتساق بين مناهج التعليم الأساسي ومناهج النظام السنوي للتعليم الثانوي، بما يعزز القيم والمهارات والاتجاهات التربوية الحديثة، ويهيئ المتعلمين لمتابعة التعلم والحياة والعمل ، ويدعم التحول إلى النظام الفصلي المبني على تحسين التقويم من أجل التعلم . انطلقت الورشة بقيادة مشرفتا التوجيه والإرشاد الأستاذتين / عزيزة الجهني ، و جميلة العوفي ناقشن فيها المحاور التالية ( الرؤية والرسالة والقيم الارشادية للنظام الفصلي ، آليات تنفيذ الإرشاد الطلابي في النظام الفصلي ، مهارات ومهام المرشدة في النظام الفصلي الثانوي ، تهيئة الطالبات مطلب إرشادي ، الاستراتيجيات الارشادية المتبعة في النظام الفصلي الثانوي ، الفوائد المتحققة من النظام الفصلي الثانوي ، الحاجة إلى التطوير ، خارطة مشروع النظام الفصلي ، مميزات النظام الفصلي الثانوي ، آليات ومستجدات النظام الفصلي الثانوي) كما بينت مشرفة النظام الفصلي في المنطقة الأستاذة / سارة العويسي كل من ( الهدف من الورشة ، دور المرشدة الطلابية في النظام الفصلي ، البرامج التي يحتاجها الطالب لتحقيق النجاح ، التعريف والتهيئة الشاملة والكاملة أولى الخطوات لتحقيق النجاح ، أثر فرق العمل في تحقيق النجاح وتخفيف الجهد ، ودور الجميع في تحقيق النجاح ) .
اختتمت الورشة بفتح باب الحوار والنقاش والمقترحات وشكر القائدات التربويات المستضيفات وتقديم الشهادات للمُتدربات .
اختتمت الورشة بفتح باب الحوار والنقاش والمقترحات وشكر القائدات التربويات المستضيفات وتقديم الشهادات للمُتدربات .