إدارة موهوبات المدينة تُشارك في الورشة الوزارية فصول الموهوبين تطبيق واقعي ورؤية مستقبلية
ريم الطيب_شاركت إدارة موهوبات المدينة في الورشة التدريبية الوزارية ( فصول الموهوبين تطبيق واقعي ورؤية مستقبلية ) التي عُقدت صباح يوم الاثنين الموافق 18 / 7 / 1437هـ برعاية سعادة وكيل الوزارة لتعليم البنات الدكتورة . هيا العواد التي استهدفت مديرات إدارات ورئيسات أقسام الموهوبات في المناطق والمحافظات ومشرفات فصول الموهوبات بواقع ( 31) إدارة تعليمية عبر برنامج لقاء بهدف الوقوف على أهم التحديات الإدارية والفنية التي تواجه فصول الموهوبين والخروج بمقترحات وتوصيات تذلل الصعوبات وتعمم نقاط القوة ومن هذه التوصيات أكدت مديرة عام الموهوبات بوزارة التعليم الأستاذة / هويدا البواردي على أهمية الشراكة المجتمعية مع القطاعات الخاصة لتجهيز فصول الموهوبات .
وفي مداخلة لمديرة إدارة الموهوبات بالمدينة المنورة الأستاذة / سميرة الأحمدي ذكرت فيها عدة مقترحات من أهمها أن تكون الحوافز المقدمة لمعلمات فصول الموهوبات مخصصة فقط للمعلمة التي تقدم برنامج إثرائي للطالبات وليس لجميع المعلمات ، كما قدمت المشرفة التربوية في إدارة موهوبات المدينة الأستاذة / أريج جمعة المقترحات التالية : وجوب مراعاة الفروق الفردية بين الطالبات الموهوبات أنفسهن في الفصل الواحد دون التأثير على المستوى التحصيلي للطالبة الموهوبة ، تصميم استمارة تقييم مقننة المعايير وموحدة لتقييم الطالبة الموهوبة على البرامج الاثرائية المعطاة لها داخل الفصل ، إعفاء الطالبة الموهوبة في داخل فصل الموهوبات من تقديم المشاريع العلمية في مادتي العلوم والرياضيات التي يتم تقديم الإثراء فيها مقابل المشاريع التي تقدمها في الحصص الاثرائية .
واختتمت الورشة بتقديم العديد من التوصيات .
وفي مداخلة لمديرة إدارة الموهوبات بالمدينة المنورة الأستاذة / سميرة الأحمدي ذكرت فيها عدة مقترحات من أهمها أن تكون الحوافز المقدمة لمعلمات فصول الموهوبات مخصصة فقط للمعلمة التي تقدم برنامج إثرائي للطالبات وليس لجميع المعلمات ، كما قدمت المشرفة التربوية في إدارة موهوبات المدينة الأستاذة / أريج جمعة المقترحات التالية : وجوب مراعاة الفروق الفردية بين الطالبات الموهوبات أنفسهن في الفصل الواحد دون التأثير على المستوى التحصيلي للطالبة الموهوبة ، تصميم استمارة تقييم مقننة المعايير وموحدة لتقييم الطالبة الموهوبة على البرامج الاثرائية المعطاة لها داخل الفصل ، إعفاء الطالبة الموهوبة في داخل فصل الموهوبات من تقديم المشاريع العلمية في مادتي العلوم والرياضيات التي يتم تقديم الإثراء فيها مقابل المشاريع التي تقدمها في الحصص الاثرائية .
واختتمت الورشة بتقديم العديد من التوصيات .