مديرة إدارة موهوبات المدينة تُشارك في تأهيل المُعلمات بعسير
ريم الطيب _ شاركت مديرة إدارة الموهوبات بالمدينة المنورة الاستاذة / سميرة الأحمدي في البرنامج التأهيلي لمعلمات العلوم والرياضيات في فصول الموهوبات ( المرحلة الثانية ) الذي أقيم في إدارة التدريب والابتعاث بمنطقة عسير بمتابعة وإشراف من مشرفة العموم بالإدارة العامة للموهوبات الأستاذة / نداء الحربي واستمر لمدة (5) أيام مستهدفاً ( 86) معلمة علوم ورياضيات في فصول الموهوبات من مختلف مناطق المملكة بهدف إعدادهن وتأهيلهن .
وقد شاركت مديرة إدارة الموهوبات بالمدينة في الإعداد والإشراف على كل من حقيبة الأثناء الشامل لرنزولي والوحدات الإثرائية وفق النموذج الاثرائي الفاعل بهدف إكساب المتدربات المهارات الآزمة لتصميم برنامج إثرائي يلبي احتياجات الطالبات الموهوبات العقلية والمعرفية والاجتماعية حيث تناولت في الجلسة الأولى من التدريب كيفية بناء البرنامج الإثرائي من خلال استنتاج العناصر الأساسية للبرنامج ،والتعرف على مراحل تصميم الاطار العام للبرنامج والخطوات العملية له من ( الأسئلة العامة – الأهداف ) ، والمقارنة بين المداخل الاستكشافية ومواد الإيضاح ، كذلك معرفة مرحلتي ( الإتقان - والتميز ) كما وضحت في الجلسة الثانية من التدريب طريقة بناء الوحدة الاثرائية من خلال التعرف عليها ، وتحديد سماتها ، وكيفية تصميم وحدة إثرائية وفق الخطوات الصحيحة ومعرفة بعض الأمثلة على المنتجات أو المشاريع التي تخرج بها الطالبة في نهاية الوحدة الاثرائية .
وفي الختام حازت مديرة إدارة الموهوبات بالمدينة على شهادة شكر وتقدير مقدمة من الإدارة العامة للموهوبات بوزارة التعليم نظير جهودها المتميزة وتعاونها في إعداد الحقائب التدريبية لمشروع التطوير المهني لمعلمي فصول الموهوبين للعام الدراسي 1436 / 1437هـ .
وقد شاركت مديرة إدارة الموهوبات بالمدينة في الإعداد والإشراف على كل من حقيبة الأثناء الشامل لرنزولي والوحدات الإثرائية وفق النموذج الاثرائي الفاعل بهدف إكساب المتدربات المهارات الآزمة لتصميم برنامج إثرائي يلبي احتياجات الطالبات الموهوبات العقلية والمعرفية والاجتماعية حيث تناولت في الجلسة الأولى من التدريب كيفية بناء البرنامج الإثرائي من خلال استنتاج العناصر الأساسية للبرنامج ،والتعرف على مراحل تصميم الاطار العام للبرنامج والخطوات العملية له من ( الأسئلة العامة – الأهداف ) ، والمقارنة بين المداخل الاستكشافية ومواد الإيضاح ، كذلك معرفة مرحلتي ( الإتقان - والتميز ) كما وضحت في الجلسة الثانية من التدريب طريقة بناء الوحدة الاثرائية من خلال التعرف عليها ، وتحديد سماتها ، وكيفية تصميم وحدة إثرائية وفق الخطوات الصحيحة ومعرفة بعض الأمثلة على المنتجات أو المشاريع التي تخرج بها الطالبة في نهاية الوحدة الاثرائية .
وفي الختام حازت مديرة إدارة الموهوبات بالمدينة على شهادة شكر وتقدير مقدمة من الإدارة العامة للموهوبات بوزارة التعليم نظير جهودها المتميزة وتعاونها في إعداد الحقائب التدريبية لمشروع التطوير المهني لمعلمي فصول الموهوبين للعام الدراسي 1436 / 1437هـ .