طالبة مُنتظمة بمدارس غرب المدينة نتاج بيئة جاذبة
ريم الطيب_ لمتابعة الانتظام الدراسي والحد من الغياب وانقطاع بعض الطالبات عن الدراسة مما أثر على العملية التعليمية فعلت ( 16) مدرسة ابتدائية تابعه لمكتب غرب المدينة مجموعة من الأنشطة مستخدمة وسائل تقنية محفزة في التوعية والتوجيه والدافعية لتوفير بيئة مدرسية جاذبة وذلك من خلال مبادرة ( طالبة مُنتظمة نتاج بيئة جاذبة ) التي اطلقها مكتب التعليم غرب المدينة – بنات ممثلاً في رئيسة الشؤون المدرسية الأستاذة/ إنصاف الحربي والفريق المشارك . مستهدفة فترات زمنية معينة مرتبطة بالعام الدراسي1436 / 1437هـ وهي (بداية العام - والأسبوع ما قبل الإجازات – و ما قبل الاختبارات)
وقد جاء تفعيل المبادرة وفق آلية معينة قُدمت فيها وسائل علاجية متنوعة بدءً من الالتزام بمتابعة انتظام الطالبات من بداية العام الدراسي حتي نهايته , ومتابعة رصد حضورهم يومياَ في برنامج نور وخصوصاَ في الأيام المستهدفة ، والمتابعة الاشرافية للاطلاع على مدى تنفيذ الخطة الإجرائية لانتظام الطالبات خلال العام , وقياس تأثير القائدة التربوية والمعلمة والمرشدة الطلابية كشركاء أساسيون في تحسين البيئة التعليمية من خلال تقديم نموذج (القدوة الصالحة ) التي تسهم في الحد من غياب الطالبات وتشجيعهن ووضع الحلول المناسبة من إشراك الطالبة كثيرة الغياب والتأخير في الانشطة والإذاعة المدرسية ، وتقديم الهدايا والعبارات والفعاليات الجاذبة , وتفعيل دور الإعلام وادراك ماله من أهمية في بث الرسائل التوعوية والتثقيفية لأولياء أمور الطالبات وتوظيف الإذاعة المدرسية و برامج التواصل الاجتماعي من خلال نشر عبارات محفزة وجاذبة وذلك في حساب المبادرة على موقع التواصل الاجتماعي تويتر : (مبادرة طالبة منتظمة نتاج بيئة جاذبة - @westoffice2 ) ، كذلك تقديم ندوات وورش و لقاءات توعوية لمنسوبات المدرسة وأولياء الأمور والطالبات.
هذا وقد فُعلت المبادرة في المدارس المستهدفة بطريقة رائعة وهادفة ومشوقة .
وقد جاء تفعيل المبادرة وفق آلية معينة قُدمت فيها وسائل علاجية متنوعة بدءً من الالتزام بمتابعة انتظام الطالبات من بداية العام الدراسي حتي نهايته , ومتابعة رصد حضورهم يومياَ في برنامج نور وخصوصاَ في الأيام المستهدفة ، والمتابعة الاشرافية للاطلاع على مدى تنفيذ الخطة الإجرائية لانتظام الطالبات خلال العام , وقياس تأثير القائدة التربوية والمعلمة والمرشدة الطلابية كشركاء أساسيون في تحسين البيئة التعليمية من خلال تقديم نموذج (القدوة الصالحة ) التي تسهم في الحد من غياب الطالبات وتشجيعهن ووضع الحلول المناسبة من إشراك الطالبة كثيرة الغياب والتأخير في الانشطة والإذاعة المدرسية ، وتقديم الهدايا والعبارات والفعاليات الجاذبة , وتفعيل دور الإعلام وادراك ماله من أهمية في بث الرسائل التوعوية والتثقيفية لأولياء أمور الطالبات وتوظيف الإذاعة المدرسية و برامج التواصل الاجتماعي من خلال نشر عبارات محفزة وجاذبة وذلك في حساب المبادرة على موقع التواصل الاجتماعي تويتر : (مبادرة طالبة منتظمة نتاج بيئة جاذبة - @westoffice2 ) ، كذلك تقديم ندوات وورش و لقاءات توعوية لمنسوبات المدرسة وأولياء الأمور والطالبات.
هذا وقد فُعلت المبادرة في المدارس المستهدفة بطريقة رائعة وهادفة ومشوقة .