قياس رضا المستفيد و خدمة المواطِنة أولوية اجتماع مجلس الشؤون تعليم المدينة بنات
ريم الطيب_ ترأست مساعدة المدير العام للشؤون التعليمية بنات بالمدينة المنورة الأستاذة مريم بنت عقيل الجهني صباح الثلاثاء 13 / 6 / 1437 هـ الاجتماع الثالث لمجلس إدارات الشؤون التعليمية (بنات) للعام الدراسي 1436 / 1437 هـ الذي عُقد بمشاركة الأستاذة إقبال غوني مساعدة مدير شؤون المعلمين و ضم ( 9 ) من مديرات الإدارات التعليمية التابعة للشؤون بمبنى الشؤون بالمصانع .
استهل الاجتماع بكلمة افتتاحية للمساعدة رحبت فيها بالقيادات و شكرت مساعدة شؤون المعلمات على مشاركتها و تعاونها فيما يحقق مصلحة الميدان التعليمي و أكدت أن تضافر الجهود و تكاملها مطلب أساسي لتحقيق الأهداف التعليمية , كما أكدت على أهمية خدمة المواطن و المواطنة من المراجعين و المراجعات و تيسير أمورهم و معاملاتهم و ضرورة الحرص في جميع الإدارات على قياس رضا المستفيد الداخلي و الخارجي من خلال الاستمارات المعدة لذلك و لابد أن يكون القياس موضوعياً تماماً و في الوقت المخصص للمراجعات .
ثم بدأ جدول أعمال الاجتماع بمناقشة عدة موضوعات حول زيادة نصاب حصص المرشدات غير المفرغات أو ندبهن من قبل شؤون المعلمات أو مشرفات المواد , و اشتراك الروضات مع المدارس بطريقة لا تحقق الاستقلالية للمدرستين , و مشروع تواصل , و لجنة القبول بالمكاتب و المهام التي ستقوم بها اللجنة بعد عرضها من قبل مديرات الإدارات المعنية , إضافة إلى ما يستجد من أعمال .
وخلُص الاجتماع إلى تقديم عدد من المقترحات و الإجراءات العلاجية التي يمكن تنفيذها لضمان أداء المرشدة الطلابية في المدرسة لمهامها و أدوارها المناطة بها بالتوازن مع مهامها التعليمية , و للاستفادة القصوى من المباني المدرسية لتنفيذ خطة التوسع في مرحلة رياض الأطفال و برامج التربية الخاصة , لتيسير إجراءات نقل الطالبات على أولياء الأمور وقبول طالبات المنازل , و لتنفيذ مشروع تواصل المقدم من إدارة التوعية الإسلامية لما يحمل من ثمار إيجابية .
واختتم الاجتماع بتقديم المساعدة الشكر والتقدير لجميع عضوات المجلس متمنية لهن دوام التوفيق والسداد .
استهل الاجتماع بكلمة افتتاحية للمساعدة رحبت فيها بالقيادات و شكرت مساعدة شؤون المعلمات على مشاركتها و تعاونها فيما يحقق مصلحة الميدان التعليمي و أكدت أن تضافر الجهود و تكاملها مطلب أساسي لتحقيق الأهداف التعليمية , كما أكدت على أهمية خدمة المواطن و المواطنة من المراجعين و المراجعات و تيسير أمورهم و معاملاتهم و ضرورة الحرص في جميع الإدارات على قياس رضا المستفيد الداخلي و الخارجي من خلال الاستمارات المعدة لذلك و لابد أن يكون القياس موضوعياً تماماً و في الوقت المخصص للمراجعات .
ثم بدأ جدول أعمال الاجتماع بمناقشة عدة موضوعات حول زيادة نصاب حصص المرشدات غير المفرغات أو ندبهن من قبل شؤون المعلمات أو مشرفات المواد , و اشتراك الروضات مع المدارس بطريقة لا تحقق الاستقلالية للمدرستين , و مشروع تواصل , و لجنة القبول بالمكاتب و المهام التي ستقوم بها اللجنة بعد عرضها من قبل مديرات الإدارات المعنية , إضافة إلى ما يستجد من أعمال .
وخلُص الاجتماع إلى تقديم عدد من المقترحات و الإجراءات العلاجية التي يمكن تنفيذها لضمان أداء المرشدة الطلابية في المدرسة لمهامها و أدوارها المناطة بها بالتوازن مع مهامها التعليمية , و للاستفادة القصوى من المباني المدرسية لتنفيذ خطة التوسع في مرحلة رياض الأطفال و برامج التربية الخاصة , لتيسير إجراءات نقل الطالبات على أولياء الأمور وقبول طالبات المنازل , و لتنفيذ مشروع تواصل المقدم من إدارة التوعية الإسلامية لما يحمل من ثمار إيجابية .
واختتم الاجتماع بتقديم المساعدة الشكر والتقدير لجميع عضوات المجلس متمنية لهن دوام التوفيق والسداد .