تقنية المعلومات تقدم لمنسوباتها إدارة الضغوطات وفق مصفوفة إيزنهاور
ريم الطيب_ في إطار تهيئة بيئة محفزة للإنجاز و مريحة للعمل و للتخفيف من أعباء و ضغوطات الحياة اليومية نظمت إدارة تقنية المعلومات - وحدة التأهيل والتدريب التقني برئاسة مساعدة مدير الإدارة الأستاذة عائشة الأحمدي برنامجاً تدريبياً بعنوان ( إدارة ضغوطات العمل والحياة ) بهدف التغلب على ضغوطات الحياة وتم تقديم البرنامج في إطار الشراكة المجتمعية بتنظيم مشرفة التدريب الأستاذة عبير الرشيد وباستضافة المستشارة النفسية والأسرية بجمعية أسرتي (سابقا) الأستاذة هدى فلاح والذي أقيم بمسرح الشؤون التعليمية لمدة ساعتين ونصف بحضور مساعدة مدير ادارة تقنية المعلومات وجميع منسوبات الإدارة من مشرفات وإداريات .
بدأت الدورة بكلمة ترحيبية عبرت فيها المدربة عن مدى سعادتها بما ستقدمه في بناء وحدة العمل والتطوير منه ثم بينت الهدف من إقامة الدورة وهي التغلب على ضغوطات العمل والحياة ووضعت بعض الحلول التي تهدف إلى التغلب على تلك الضغوطات ومنها تغيير نمط التفكير , و الحد من الافتراضات السلبية , وعدم المبالغة في تعميم الأمور , وعدم إصدار التوقعات على أسس غير واقعية , و الابتعاد عن المثاليات , و تحليل مصادر الضغوط , و قسمت ضغوط الحياة بالاستناد إلى جدول إيزنهاور إلى هام وعاجل ــ هام وغير عاجل ــ غير هام وعاجل ــ غير هام وغير عاجل موضحة أثره في إدارة الأولويات و الاستثمار الأمثل للوقت و بالتالي تحقيق أكبر قدر من الإنجازات .
تخلل البرنامج مداخلات الحاضرات والتعليقات على بعض المحاور التي تم طرحها كما وعدت المدربة في ختام اللقاء بتكرار هذه اللقاءات التطويرية التي تعزز العلاقة بين المجتمع وإدارات التعليم في مجال تنمية وتطوير الأداء الوظيفي والشخصي
بدأت الدورة بكلمة ترحيبية عبرت فيها المدربة عن مدى سعادتها بما ستقدمه في بناء وحدة العمل والتطوير منه ثم بينت الهدف من إقامة الدورة وهي التغلب على ضغوطات العمل والحياة ووضعت بعض الحلول التي تهدف إلى التغلب على تلك الضغوطات ومنها تغيير نمط التفكير , و الحد من الافتراضات السلبية , وعدم المبالغة في تعميم الأمور , وعدم إصدار التوقعات على أسس غير واقعية , و الابتعاد عن المثاليات , و تحليل مصادر الضغوط , و قسمت ضغوط الحياة بالاستناد إلى جدول إيزنهاور إلى هام وعاجل ــ هام وغير عاجل ــ غير هام وعاجل ــ غير هام وغير عاجل موضحة أثره في إدارة الأولويات و الاستثمار الأمثل للوقت و بالتالي تحقيق أكبر قدر من الإنجازات .
تخلل البرنامج مداخلات الحاضرات والتعليقات على بعض المحاور التي تم طرحها كما وعدت المدربة في ختام اللقاء بتكرار هذه اللقاءات التطويرية التي تعزز العلاقة بين المجتمع وإدارات التعليم في مجال تنمية وتطوير الأداء الوظيفي والشخصي