إدارة تعليم الكبيرات بالمدينة تقدم دورة (فطن) لمديرات المراكز

ريم الطيب _ ضمن خطة الإدارة العامة للتعليم بمنطقة المدينة المنورة لتطبيق البرنامج الوقائي لحماية الطلاب و الطالبات ( فطن ) تحت شعار ( فطن لجيل آمن) نظمت إدارة تعليم الكبيرات بالتعاون مع ادارة التدريب التربوي و الابتعاث /بنات دورة " إعداد المدرب الميسر لـ ( فطن ) حيث تم تدريب جميع مديرات مراكز محو الأمية بالمدينة المنورة كمرحلة أولى ليتم من خلالهن تدريب جميع معلمات وطالبات محو الأمية وتعليم الكبيرات كما وضحت ذلك الأستاذة دانية مرغلاني مديرة إدارة تعليم الكبيرات مبينة حرص الإدارة على تعزيز الاهتمام بالبرنامج و أهدافه الرامية إلى وقاية النشء من المهددات الفكرية و السلوكية .
قادت الدورة مشرفة إدارة تعليم الكبيرات منسقة فطن الأستاذة ريم العوفي على مدى ثلاثة أيام في الابتدائية (75 ) بحضور بلغ ( 37 ) مديرة و معلمة و تضمنت الدورات ثلاث موضوعات رئيسية هي السلوك التوكيدي , و الوعي الذاتي , و فن حل المشكلات ناقشت المدربات فيها مواقف السلوك التوكيدي , ومهاراته و الفرق بينه و بين السلوك العدواني و الإذعاني و مهارة الدفاع عن الحقوق الشخصية و الافصاح عن المشاعر و الجسارة الاجتماعية , وأوجه التشابه و الاختلاف بين الوعي الذاتي و تقدير الذات , و مصادر بناء الوعي الذاتي , و المؤثرات الايجابية والسلبية , وأخطاء التفكير , و شروط تحقيق القيمة في شخصية الإنسان , و بناء القيم , و معايير التفكير الناقد , و خصائص الخبرة في حل المشكلات , و أبرز مشكلات الطالبات المدرسية , و طرق حل المشكلات بنوعيها التقليدية و العلمية , و طرق التعرف على المشكلة و منها الاستفهامات الخمسة و عظمة السمكة و باريتو , و جمع الحلول و البدائل بالعصف الذهني إضافة إلى إعداد خطة منهجية لحل المشكلة .
وقد تخلل البرنامج العديد من الأنشطة التي تعزز التوعية الفكرية و لاقت تفاعل الحاضرات .
قادت الدورة مشرفة إدارة تعليم الكبيرات منسقة فطن الأستاذة ريم العوفي على مدى ثلاثة أيام في الابتدائية (75 ) بحضور بلغ ( 37 ) مديرة و معلمة و تضمنت الدورات ثلاث موضوعات رئيسية هي السلوك التوكيدي , و الوعي الذاتي , و فن حل المشكلات ناقشت المدربات فيها مواقف السلوك التوكيدي , ومهاراته و الفرق بينه و بين السلوك العدواني و الإذعاني و مهارة الدفاع عن الحقوق الشخصية و الافصاح عن المشاعر و الجسارة الاجتماعية , وأوجه التشابه و الاختلاف بين الوعي الذاتي و تقدير الذات , و مصادر بناء الوعي الذاتي , و المؤثرات الايجابية والسلبية , وأخطاء التفكير , و شروط تحقيق القيمة في شخصية الإنسان , و بناء القيم , و معايير التفكير الناقد , و خصائص الخبرة في حل المشكلات , و أبرز مشكلات الطالبات المدرسية , و طرق حل المشكلات بنوعيها التقليدية و العلمية , و طرق التعرف على المشكلة و منها الاستفهامات الخمسة و عظمة السمكة و باريتو , و جمع الحلول و البدائل بالعصف الذهني إضافة إلى إعداد خطة منهجية لحل المشكلة .
وقد تخلل البرنامج العديد من الأنشطة التي تعزز التوعية الفكرية و لاقت تفاعل الحاضرات .
وممكن احد يفيدني بمدارس لتعليم الكبيرات في العزيزيه !