مكتب تعليم غرب المدينة ينفذ اللقاء المهني في الاداة الخامسة من منظومة الأداء الإشرافي

ريم الطيب -
عقدت مديرة مكتب التعليم غرب المدينة – بنات، الأستاذة / مني علوي الحداد اللقاء المهني في الأداة الخامسة من منظومة الأداء الإشرافي تحت شعار الفشل في التخطيط يقود إلى التخطيط للفشل في الثانوية ( 40 ) .
استهدف اللقاء الذي قادته مديرة مكتب تعليم غرب المدينة جميع القائدات التربويات التابعات للمكتب حيث تمت مناقشة مؤشرات الاداء الاشرافي المدرسي في مجال القيادة المدرسية من بناء الخطة المدرسية وتنفيذها ، وتنفيذ الزيارات الصفية للمديرة ، والوكيلة ، ونشر وممارسة المعرفة ، ومتابعة الانضباط المدرسي ، والتربية السلوكية داخل المدرسة ، كذلك في مجال عملية التعليم والتعلم من مستويات تطبيق استراتيجيات التدريس ، ومدى تفعيل الأنشطة التعليمية المتعلقة بالمواد ، ومصادر التعلم والمختبرات والمعامل ، وفي مجال المخرجات التربوية والتعليمية من تقويم نتائج الطالبات ، وتقويم اسئلة الاختبار ، والتربية على القيم ، كذلك استعرضت ملاحظات مؤشرات الاداء الاشرافي المدرسي التي تم رصدها خلال زيارة فريق تقويم المكتب، كما بينت معيار كلاً من بناء وتنفيذ الخطة ، والزيارة الصفية ، ونشر وممارسة المعرفة ، والانضباط المدرسي ،وسلوكيات الطالبات ،وما الخلل في ذلك ، كذلك تم عرض الفجوة بين المتوسط العام لتقويم الأداء الوظيفي للمعلمات وبين الواقع الفعلي ، وتوضيح المخرجات التربوية والتعليمية ، ، وتناولت الاداة الخامسة في تقويم تنفيذ منجزات الخطط ، من خطة مدرسة، وطريقة التوثيق ، ثم عرفت التخطيط بأنواعه التربوي والاستراتيجي ، والتنفيذي ، وعرض نماذج له ، بعد ذلك استعرضت الخطة التشغيلية لمكتب تعليم غرب المدينة – بنات والنماذج المعتمدة لها ، وادوات تقويم بنائها ، ثم بينت ملاحظات مهمة ، واختتم اللقاء بفتح باب النقاش والاستفسار مع القائدات التربويات .
عقدت مديرة مكتب التعليم غرب المدينة – بنات، الأستاذة / مني علوي الحداد اللقاء المهني في الأداة الخامسة من منظومة الأداء الإشرافي تحت شعار الفشل في التخطيط يقود إلى التخطيط للفشل في الثانوية ( 40 ) .
استهدف اللقاء الذي قادته مديرة مكتب تعليم غرب المدينة جميع القائدات التربويات التابعات للمكتب حيث تمت مناقشة مؤشرات الاداء الاشرافي المدرسي في مجال القيادة المدرسية من بناء الخطة المدرسية وتنفيذها ، وتنفيذ الزيارات الصفية للمديرة ، والوكيلة ، ونشر وممارسة المعرفة ، ومتابعة الانضباط المدرسي ، والتربية السلوكية داخل المدرسة ، كذلك في مجال عملية التعليم والتعلم من مستويات تطبيق استراتيجيات التدريس ، ومدى تفعيل الأنشطة التعليمية المتعلقة بالمواد ، ومصادر التعلم والمختبرات والمعامل ، وفي مجال المخرجات التربوية والتعليمية من تقويم نتائج الطالبات ، وتقويم اسئلة الاختبار ، والتربية على القيم ، كذلك استعرضت ملاحظات مؤشرات الاداء الاشرافي المدرسي التي تم رصدها خلال زيارة فريق تقويم المكتب، كما بينت معيار كلاً من بناء وتنفيذ الخطة ، والزيارة الصفية ، ونشر وممارسة المعرفة ، والانضباط المدرسي ،وسلوكيات الطالبات ،وما الخلل في ذلك ، كذلك تم عرض الفجوة بين المتوسط العام لتقويم الأداء الوظيفي للمعلمات وبين الواقع الفعلي ، وتوضيح المخرجات التربوية والتعليمية ، ، وتناولت الاداة الخامسة في تقويم تنفيذ منجزات الخطط ، من خطة مدرسة، وطريقة التوثيق ، ثم عرفت التخطيط بأنواعه التربوي والاستراتيجي ، والتنفيذي ، وعرض نماذج له ، بعد ذلك استعرضت الخطة التشغيلية لمكتب تعليم غرب المدينة – بنات والنماذج المعتمدة لها ، وادوات تقويم بنائها ، ثم بينت ملاحظات مهمة ، واختتم اللقاء بفتح باب النقاش والاستفسار مع القائدات التربويات .