في بيان توضيحي من إدارة تعليم المدينة
طالبة وادي الفرع تحتاج برنامج تعليمي يعتمد على التأهيل وليس على المنهج
عادل الرويثي - إشارة إلى ما تم تداوله في بعض وسائط التواصل الاجتماعي من تغريدات ومادة مسجلة للطالبة : منال العمري من قرية ابي ضباع التابعة لمحافظة وادي الفرع وما ذكر فيها ..
تود الإدارة العامة للتعليم بمنطقة المدينة المنورة وإلحاقاً إلى ما تم إيضاحه بخصوص الطالبة منال ، فقد تم فتح فصل للطالبة وندب معلمة تخصص تربية خاصة لقريتها وادي ابي ضباع ، ونظراً لأن حالة الإعاقة لدى الطالبة من نوع يتطلب وضع برنامج تعليمي يعتمد على التأهيل وليس على المنهج وللحاجة لتأهيل طبي يليق بالحالة من الناحية الحركية والنطق والحالة النفسية ، تم تكوين فريق من الصحة المدرسية وأخصائي نفسي لدراسة الحالة وإحالتها للجهة المختصة لمثل هذه الحالات .
والإدارة تود الايضاح للعموم وبناءً على توجيهات القيادة وما تبذله الدولة للمواطنين أنه تم توفير أقصى ما يمكن توفيره تعليمياً للطالبة / منال ، أما الناحية الصحية والاجتماعية فالوزارات المختصة لا تألو جهداً في متابعة الحالة ويجري التشاور معها لتقديم ما يمكن تقديمه لها .
تود الإدارة العامة للتعليم بمنطقة المدينة المنورة وإلحاقاً إلى ما تم إيضاحه بخصوص الطالبة منال ، فقد تم فتح فصل للطالبة وندب معلمة تخصص تربية خاصة لقريتها وادي ابي ضباع ، ونظراً لأن حالة الإعاقة لدى الطالبة من نوع يتطلب وضع برنامج تعليمي يعتمد على التأهيل وليس على المنهج وللحاجة لتأهيل طبي يليق بالحالة من الناحية الحركية والنطق والحالة النفسية ، تم تكوين فريق من الصحة المدرسية وأخصائي نفسي لدراسة الحالة وإحالتها للجهة المختصة لمثل هذه الحالات .
والإدارة تود الايضاح للعموم وبناءً على توجيهات القيادة وما تبذله الدولة للمواطنين أنه تم توفير أقصى ما يمكن توفيره تعليمياً للطالبة / منال ، أما الناحية الصحية والاجتماعية فالوزارات المختصة لا تألو جهداً في متابعة الحالة ويجري التشاور معها لتقديم ما يمكن تقديمه لها .