• ×
الأحد 3 أغسطس 2025

الثانوية الثالثة والأربعون تعقد ورشة ( كيف تختاري تخصصك )

الثانوية الثالثة والأربعون تعقد ورشة ( كيف تختاري تخصصك )
بواسطة ريم الطيب 09-03-2015 01:10 مساءً 1975 زيارات
 ريم الطيب - عقدت الثانوية الثالثة والأربعون ورشة عمل بعنوان ( كيف تختاري تخصصك ) بقيادة الأستاذة / سارة العويسي مشرفة النظام الفصلي بإدارة التخطيط والتطوير صباح يوم الثلاثاء الموافق 17/ 11/ 1436هـ بحضور القائدة التربوية للمدرسة الأستاذة / ليلى خواجة ومن تنظيم وتنسيق المرشدة الأكاديمية الأستاذة / جيهان قارة . استهدفت الورشة طالبات الصف الأول والثاني والثالث ثانوي البالغ عددهن ( 80 ) طالبة بهدف تدريب الطالبات على كيفية اختيار تخصصها والقسم الذي يناسبها .

تناول اللقاء المحاور التالية : الخطة الدراسية للمسارات الثلاثة ( ادبي / علمي / إداري ) ،والشعور بمشكلة عدم القدرة على تحديد التخصص ، والتعرف على معايير تحديد التخصص ( الرغبة ، الفرصة ، القدرة ) ، ونماذج تطبيقية تعصف بذهن المتدرب لاختيار التخصص المناسب ، واستبيان تجيب عليه الطالبة ومن خلاله تستطيع تحديد تخصصها ، والاسباب التي تستدعي الطالبة إلى تغيير تخصصها في اول سنة دراسية منها ( قلة الوعي ، وغياب المعلومة ، وندرة المرشدين في هذا الطريق )، كذلك وجهت مديرة المدرسة طالباتها لأهمية اختيار التخصص المناسب واتخاذ القرار .

شملت الورشة على مناقشة الأستاذة / سارة العويسي والأستاذة / ليلى خواجة للائحة المعادلات وآلية إجراءها وما يترتب عليها من اختبارات .

تميزت الورشة بتعدد الأنشطة التي تُحفز على التفكير من طرح الأمثلة ، والاسئلة ، والقصص الهادفة ، والصور المعبرة ، وفي الختام وجهت الأستاذة / سارة العويسي الطالبات إلى كسب رضا الله ثم رضا الوالدين مع الاستخارة والاستشارة جميعها من اسباب التوفيق .

جديد المقالات

الأخلاق.. السلاح الأول وقيمة الإنسان العليا الأخلاق هي السلاح الأول الذي نتعامل به مع القريب...

بمناسبة معرض الكتاب بالمدينة المنورة " افتحوا الأبواب ، فقد حضر الكتاب " يا حامل الأقلام...

الإدارة المحفزة والإدارة المحبِطة.. صناعة الأثر في بيئة العمل في زمن تتسارع فيه التحديات...

تعتبر برامج التخصيص أحد أهم المبادرات في مجال الاقتصاد الرياضي التى أطلقتها الرؤية المستقبلية...

في زحمة الحياة وكثرة المشاغل، قد نغفل عن التفكر في نعم الله التي تحيط بنا من كل جانب: صحة في...

أكثر