23 طالباً موهوباً بتعليم المدينة المنورة يباشرون اختبارات نظام التسريع
نفذت إدارة الموهوبين بإدارة العامة للتعليم بمنطقة المدينة المنورة اليوم, اختبار 23 طالباً موهوباً ممن تم ترشيحهم للالتحاق بنظام التسريع للطلاب الموهوبين المرشحين لنظام التسريع للعام الجاري.
وأوضح مدير إدارة الموهوبين عبدالله الزهراني، أن الطلاب المشاركين في اختبارات نظام التسريع التي تستمر لخمسة أيام, شاركوا ضمن المشروع الوطني للتعرف على الموهوبين الذي نفذته مؤخراً وزارة التعليم بالشراكة مع موهبة ومركز قياس وتم خلاله ترشيح 155 طالباً على مستوى المملكة.
وأضاف أن عدد الطلاب 18 طالب ابتدائي, و5 طلاب من المرحلة المتوسطة سينتظمون في المرحلة الثانية من النظام بعد استيفائهم لشروط الترشيح, مشيراً إلى أن إدارة الموهوبين عقدت عدة لقاءات مع أولياء أمور الطلاب المرشحين لتعريفهم بنظام التسريع وإجراءات الترشيح،
وكيفية تعاملهم مع أبنائهم خلال مرحلة الترشيح النهائي, إضافة إلى عقد لقاءات جمعت المرشدين الطلابيين بالطلاب المرشحين في المدارس.
وبيّن مدير إدارة الموهوبين, أن نظام التسريع يعدّ أحد الأساليب العلمية لرعاية الطلاب الموهوبين, ويطبق بآليته الجديدة للعام الثاني بعد اعتماده، بحيث يمنح الطالب المتفوق فرصة التسريع، واجتيازه للمقبلة الشخصية التي تجريها لجنة التوجيه والإرشاد بالمدرسة.
وأوضح مدير إدارة الموهوبين عبدالله الزهراني، أن الطلاب المشاركين في اختبارات نظام التسريع التي تستمر لخمسة أيام, شاركوا ضمن المشروع الوطني للتعرف على الموهوبين الذي نفذته مؤخراً وزارة التعليم بالشراكة مع موهبة ومركز قياس وتم خلاله ترشيح 155 طالباً على مستوى المملكة.
وأضاف أن عدد الطلاب 18 طالب ابتدائي, و5 طلاب من المرحلة المتوسطة سينتظمون في المرحلة الثانية من النظام بعد استيفائهم لشروط الترشيح, مشيراً إلى أن إدارة الموهوبين عقدت عدة لقاءات مع أولياء أمور الطلاب المرشحين لتعريفهم بنظام التسريع وإجراءات الترشيح،
وكيفية تعاملهم مع أبنائهم خلال مرحلة الترشيح النهائي, إضافة إلى عقد لقاءات جمعت المرشدين الطلابيين بالطلاب المرشحين في المدارس.
وبيّن مدير إدارة الموهوبين, أن نظام التسريع يعدّ أحد الأساليب العلمية لرعاية الطلاب الموهوبين, ويطبق بآليته الجديدة للعام الثاني بعد اعتماده، بحيث يمنح الطالب المتفوق فرصة التسريع، واجتيازه للمقبلة الشخصية التي تجريها لجنة التوجيه والإرشاد بالمدرسة.