تربوي شمال يدرب 54 مشرفة و 142 مديرة على قيادة الأداء الإشرافي
ضمن برنامج تطوير و دعم الأداء بمكاتب التربية و التعليم عقد مكتب التربية و التعليم /بنات بشمال المدينة ورشة عمل (منظومة قيادة الأداء الإشرافي ) قادتها مديرة المكتب الأستاذة فاطمة مبيريك الجهني مستهدفة ( 54 ) مشرفة تربوية و ( 142 ) مديرة من مشرفات المكتب و مديرات المدارس التابعة له بمعدل 16 ساعة تدريبية في قاعة ملتقى الإبداع للتدريب بالمكتب .
و تسعى الورشة إلى التعريف بمنظومة قيادة الأداء الإشرافي ( مؤشرات الأداء لإشرافي الكمية , مؤشرات الأداء الإشرافي النوعية , و مؤشرات الأداء الإشرافي المدرسي , أداة قياس تقويم بناء الخطط الإشرافية , أداة قياس تنفيذ منجزات الخطط الإشرافية ) كذلك التعريف ببرنامج مؤشرات الأداء الإشرافي الإلكتروني , و استطلاع الآراء حول الحلول والمقترحات التطويرية من خلال تحديد العوامل الخاصة والمشتركة المؤثرة في الأداء الإشرافي .
و قد تناولت الأستاذة فاطمة في الورشة عدة محاور بدأتها بمفاهيم و مصطلحات حول منظومة قيادة الأداء الإشرافي وضحت من خلالها مفهوم ( المنظومة وقيادة الأداء و الأداء الإشرافي و مؤشرات الأداء ) , كما بينت مؤشرات الأداء الإشرافي الكمية و النوعية و آليات تطبيقها , و وظيفتها الكامنة في وصفها المستمر لأداء الإدارات و المكاتب وفق معايير ونتائج محددة , كذلك تناولت مؤشرات الأداء الإشرافي المدرسي , و تقويم بناء الخطط الاستراتيجية الإشرافية , و تقويم تنفيذ منجزاتها .
و تسعى الورشة إلى التعريف بمنظومة قيادة الأداء الإشرافي ( مؤشرات الأداء لإشرافي الكمية , مؤشرات الأداء الإشرافي النوعية , و مؤشرات الأداء الإشرافي المدرسي , أداة قياس تقويم بناء الخطط الإشرافية , أداة قياس تنفيذ منجزات الخطط الإشرافية ) كذلك التعريف ببرنامج مؤشرات الأداء الإشرافي الإلكتروني , و استطلاع الآراء حول الحلول والمقترحات التطويرية من خلال تحديد العوامل الخاصة والمشتركة المؤثرة في الأداء الإشرافي .
و قد تناولت الأستاذة فاطمة في الورشة عدة محاور بدأتها بمفاهيم و مصطلحات حول منظومة قيادة الأداء الإشرافي وضحت من خلالها مفهوم ( المنظومة وقيادة الأداء و الأداء الإشرافي و مؤشرات الأداء ) , كما بينت مؤشرات الأداء الإشرافي الكمية و النوعية و آليات تطبيقها , و وظيفتها الكامنة في وصفها المستمر لأداء الإدارات و المكاتب وفق معايير ونتائج محددة , كذلك تناولت مؤشرات الأداء الإشرافي المدرسي , و تقويم بناء الخطط الاستراتيجية الإشرافية , و تقويم تنفيذ منجزاتها .