إدارة الجودة الشاملة تعقد اجتماع مشروع التحسين المستمر لمديرات الإدارات
عقدت إدارة الجودة الشاملة اجتماع ( مشروع التحسين المستمر لأداء الإدارات ) بمديرات و مساعدات الإدارات التعليمية و منسوبات مكاتب التربية و التعليم بهدف تسليط الضوء على المشروع و التعريف به و توضيح أهدافه و مؤشرات الأداء و مراحل تنفيذه يوم الثلاثاء 25 / 1 / 1436 هـ بمسرح مدارس الريان الأهلية للبنات افتتح الاجتماع و أداره الأستاذ محمد كامل داغستاني مدير إدارة الجودة رحب فيه بالحاضرات و عبر عن سعادته بتكليف المدير العام للتربية و التعليم بمنطقة المدينة المنورة الأستاذ ناصر العبد الكريم إدارة الجودة بهذا المشروع الذي يأتي في سياق جائزة الأداء الحكومي المتميز , كما هنأ منسوبات الإدارة على فوزها بجائزة الأداء الحكومي المتميز في مجال "التحسين المستمر " , و أكد جاهزية إدارة الجودة بكافة منسوبيها (بنين و بنات) لتقديم كل ما لديها بما يحقق تهيئة بيئة نموذجية مؤسسية تنطلق للعالمية .
و قد وضح الأستاذ محمد داغستاني أن الهدف الاستراتيجي العام للمشروع هو تهيئة الإدارة العامة للتربية و التعليم بمنطقة المدينة المنورة وفق معايير المواصفات العالمية لنظام إدارة الجودة ISO : 9001- 2008 ـ QMS و التهيئة للمنافسة على جوائز التميز المؤسسي المحلية و العالمية باستخدام منهجيات التحسين المستمر و إدارة الأداء بما يحقق رضا و سعادة المستفيد الداخلي و الخارجي و مواكبة تطلعاتهم و توقعاتهم .
كذلك بين مراحل تنفيذ المشروع بدءً بالتوعية , فالتقييم , ثم تحليل النتائج و تعزيز الرغبة تليها تنمية المعارف و تعزيز القدرات لتأتي بعدها مرحلة بناء خطة التحسين , و بعدها تطبيق أعمال التحسين و متابعة الأداء لضمان الجودة , ثم مرحلة تقييم أعمال التحسين و إعداد خطة إدارة الأداء تتبعها مرحلة تطبيق خطة إدارة الأداء و رصد فرص التحسين , ثم إعادة أعمال التقييم و قياس رضا المستفيد لتنتهي بقياس أداء الإدارات بالتنسيق مع معهد الإدارة , كما تناول مراحل التغيير , و أنواع الإدارة وفقاً لمستوى التكيف و الاستمرار , و متطلبات تحسين الأداء .
و توجه في ختام الاجتماع بخالص الشكر و التقدير للأستاذات الحاضرات , و لمدارس الريان الأهلية , ثم أُتيحت الفرصة للمداخلات و طرح الاستفسارات .
و قد وضح الأستاذ محمد داغستاني أن الهدف الاستراتيجي العام للمشروع هو تهيئة الإدارة العامة للتربية و التعليم بمنطقة المدينة المنورة وفق معايير المواصفات العالمية لنظام إدارة الجودة ISO : 9001- 2008 ـ QMS و التهيئة للمنافسة على جوائز التميز المؤسسي المحلية و العالمية باستخدام منهجيات التحسين المستمر و إدارة الأداء بما يحقق رضا و سعادة المستفيد الداخلي و الخارجي و مواكبة تطلعاتهم و توقعاتهم .
كذلك بين مراحل تنفيذ المشروع بدءً بالتوعية , فالتقييم , ثم تحليل النتائج و تعزيز الرغبة تليها تنمية المعارف و تعزيز القدرات لتأتي بعدها مرحلة بناء خطة التحسين , و بعدها تطبيق أعمال التحسين و متابعة الأداء لضمان الجودة , ثم مرحلة تقييم أعمال التحسين و إعداد خطة إدارة الأداء تتبعها مرحلة تطبيق خطة إدارة الأداء و رصد فرص التحسين , ثم إعادة أعمال التقييم و قياس رضا المستفيد لتنتهي بقياس أداء الإدارات بالتنسيق مع معهد الإدارة , كما تناول مراحل التغيير , و أنواع الإدارة وفقاً لمستوى التكيف و الاستمرار , و متطلبات تحسين الأداء .
و توجه في ختام الاجتماع بخالص الشكر و التقدير للأستاذات الحاضرات , و لمدارس الريان الأهلية , ثم أُتيحت الفرصة للمداخلات و طرح الاستفسارات .