وحدة تطوير المدارس ( بنات ) تعقد ورشة التنمية المهنية ((القيادة التربوية ))
ضمن إطار البرنامج الوطني لتطوير المدارس عقدت وحدة تطوير المدارس /بنات بالمدينة المنورة ورشة عمل التنمية المهنية لتطوير أعضاء مدارس تطوير على توطين التنمية المهنية في مكون ( القيادة التربوية ) صباح يومي الثلاثاء و الأربعاء 20 21 / 12 / 1435هـ في القاعة التدريبية بالثانوية السادسة عشرة مستهدفة 30 مديرة و 20 وكيلة في المدارس المطبقة قسموا مناصفة على مجموعتين بمعدل خمس ساعات لكل مجموعة .
و نُفذت الورشة كلقاءات تهدف إلى التعرف على أراء و أفكار الزميلات المشرفات و مديرات المدارس و المعلمات حول الطرق المناسبة لتفعيل تطبيق مكون القيادة التربوية في نموذج تطوير المدارس من خلال طرح العديد من الإجراءات المناسبة و الخيارات المتعددة على أرض الواقع فيما يتعلق بالقيادة التربوية للوصول للإجراءات العملية التي من خلالها يمكن تحقيق رؤية النموذج .
و قد أدارات الورشة مشرفتا وحدة تطوير الأستاذة خديجة بكر الهوساوي كمقررة للورشة و الأستاذة مريم عبد الله البلالي كميسرة لها . و استهلت بكلمة ترحيبية تحفيزية ألقتها الأستاذة ليلى الصيفي مديرة وحدة تطوير /بنات أكدت فيها على أهمية نشر ثقافة أنموذج تطوير المدارس داخل المدرسة كما نوهت بهدف هذه الورشة و هو تبادل الخبرات و تقديم تغذية راجعة حول الممارسات الميدانية متمنية للجميع كل المتعة و الفائدة من المناقشات المطروحة .
اعتمدت الورشة إستراتيجية العصف الذهني و تقديم الأفكار الحرة سواء كانت أطروحات مستقبلية أو ممارسات واقعية في بيئة مشجعة على التعبير و الحوار و تطوير فرص العمل الجماعي شملت عدة محاور (القيادة المدرسية , من قيادة التعليم إلى قيادة التعلم , من إدارة المدرسة إلى قيادة المجتمع المدرسي , من الإدارة للقيادة , بناء الرؤية و إدارة التغيير , بناء الدافعية , و اتخاذ القرار , بيئة القيادة الفعالة , حل المشكلات و مهارات الاتصال ) .
و قد حظيت الورشة بتفاعل الحاضرات و تميزت الأطروحات المقدمة بعمق الفكرة و دقة الإجراءات .
و نُفذت الورشة كلقاءات تهدف إلى التعرف على أراء و أفكار الزميلات المشرفات و مديرات المدارس و المعلمات حول الطرق المناسبة لتفعيل تطبيق مكون القيادة التربوية في نموذج تطوير المدارس من خلال طرح العديد من الإجراءات المناسبة و الخيارات المتعددة على أرض الواقع فيما يتعلق بالقيادة التربوية للوصول للإجراءات العملية التي من خلالها يمكن تحقيق رؤية النموذج .
و قد أدارات الورشة مشرفتا وحدة تطوير الأستاذة خديجة بكر الهوساوي كمقررة للورشة و الأستاذة مريم عبد الله البلالي كميسرة لها . و استهلت بكلمة ترحيبية تحفيزية ألقتها الأستاذة ليلى الصيفي مديرة وحدة تطوير /بنات أكدت فيها على أهمية نشر ثقافة أنموذج تطوير المدارس داخل المدرسة كما نوهت بهدف هذه الورشة و هو تبادل الخبرات و تقديم تغذية راجعة حول الممارسات الميدانية متمنية للجميع كل المتعة و الفائدة من المناقشات المطروحة .
اعتمدت الورشة إستراتيجية العصف الذهني و تقديم الأفكار الحرة سواء كانت أطروحات مستقبلية أو ممارسات واقعية في بيئة مشجعة على التعبير و الحوار و تطوير فرص العمل الجماعي شملت عدة محاور (القيادة المدرسية , من قيادة التعليم إلى قيادة التعلم , من إدارة المدرسة إلى قيادة المجتمع المدرسي , من الإدارة للقيادة , بناء الرؤية و إدارة التغيير , بناء الدافعية , و اتخاذ القرار , بيئة القيادة الفعالة , حل المشكلات و مهارات الاتصال ) .
و قد حظيت الورشة بتفاعل الحاضرات و تميزت الأطروحات المقدمة بعمق الفكرة و دقة الإجراءات .