تعليم المدينة المنورة يناقش استعدادات العام الدراسي الجديد
عادل الرويثي - ناقشت لجنة الاستعداد للعام الدراسي بمنطقة المدينة المنورة عددًا من الموضوعات المتعلقة ببداية العام الدراسي , ومن أهمها المباني المدرسية الجديدة والمستلمة التي تحت الإنشاء والخاضعة للترميم وإعادة التأهيل والمتعثرة.
وفي بداية الاجتماع الذي عقد مؤخرًا عرض مدير إدارة المباني المهندس حسين الخليفي بعض الإشكالات التي أدت إلى تأخر بعض المشاريع ، كما تمت مناقشة المشاريع المطروحة , ووضع الحلول ورفعها إلى جهة الاختصاص بوزارة التربية والتعليم.
وأكد مدير عام التربية والتعليم بمنطقة المدينة المنورة ناصر العبدالكريم , أن لجنة الاستعداد للعام الدراسي بتعليم المنطقة قد أكملت مهامها في المتابعة والوقوف على جاهزية جميع مدارس المنطقة في جانبي البنين والبنات , مهيبا بقادة العمل التربوي بالمنطقة من مديري ومديرات مكاتب التربية والتعليم ومديري ومديرات المدارس ضرورة البداية الجادة من خلال تكثيف الجولات الميدانية على المدارس بالتزامن مع عودة المعلمين والمعلمات للاطلاع على جاهزيتها للعام الدراسي الجديد ، ومتابعة اكتمال التجهيزات الأساسية كالمقررات الدراسية والسبورات والمقاعد الدراسية والانتهاء من أعمال الصيانة ، مشددًا على أهمية اكتمال إعداد خطة المدير والمديرة وجاهزية الجدول الدراسي للمعلم والطالب على حد سواء.
وفي بداية الاجتماع الذي عقد مؤخرًا عرض مدير إدارة المباني المهندس حسين الخليفي بعض الإشكالات التي أدت إلى تأخر بعض المشاريع ، كما تمت مناقشة المشاريع المطروحة , ووضع الحلول ورفعها إلى جهة الاختصاص بوزارة التربية والتعليم.
وأكد مدير عام التربية والتعليم بمنطقة المدينة المنورة ناصر العبدالكريم , أن لجنة الاستعداد للعام الدراسي بتعليم المنطقة قد أكملت مهامها في المتابعة والوقوف على جاهزية جميع مدارس المنطقة في جانبي البنين والبنات , مهيبا بقادة العمل التربوي بالمنطقة من مديري ومديرات مكاتب التربية والتعليم ومديري ومديرات المدارس ضرورة البداية الجادة من خلال تكثيف الجولات الميدانية على المدارس بالتزامن مع عودة المعلمين والمعلمات للاطلاع على جاهزيتها للعام الدراسي الجديد ، ومتابعة اكتمال التجهيزات الأساسية كالمقررات الدراسية والسبورات والمقاعد الدراسية والانتهاء من أعمال الصيانة ، مشددًا على أهمية اكتمال إعداد خطة المدير والمديرة وجاهزية الجدول الدراسي للمعلم والطالب على حد سواء.