سمو أمير المدينة يدشن البوابة الألكترونية لأمارة المنطقة
عادل الرويثي - دشن صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن سلمان بن عبدالعزيز أمير منطقة المدينة المنورة مساء أمس, البوابة الإلكترونية الجديدة لإمارة المنطقة, التي تحتوي على حزمة من الخدمات الإلكترونية التفاعلية الجديدة, تهدف لتفعيل دور الحكومة الإلكترونية لتقديم أفضل الخدمات للمستفيدين من خدمات الإمارة والجهات ذات العلاقة بالإمارة ومحافظاتها .
وقال سموه عقب تدشينه البرنامج "إن هذه الخدمات التي ستنفذ إلكترونياً ما هي إلا بداية ونتطلع إلى الوصول بخدمات جميع القطاعات في المنطقة إلى المستفيد في موقع سكنه، مضيفاً أنه لم يعد مقبولاً أن ينتقل المواطن أو المقيم من المحافظات والقرى ويقطع مسافات طويلة للحصول على الخدمة في المدن الرئيسية في ظل توفر التطبيقات التي أتاحتها تقنية الاتصالات الحديثة ومواكبة للمشاريع التنموية الكبرى التي تشهدها المنطقة بفضل الرعاية والاهتمام الذي توليه حكومة خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود , وولي عهده الأمين, وولي ولي العهد - حفظهم الله -, وحرصهم على كل ما من شأنه توفير وسائل الراحة والحياة الكريمة للمواطنين، والارتقاء بخدمات جميع القطاعات وتيسيرها لكل المستفيدين منها.
وبين سمو الأمير فيصل بن سلمان, أن إطلاق تلك الخدمات الإلكترونية تأتي في ظل توجيهات سمو وزير الداخلية لتفعيل الإجراءات الإلكترونية الهادفة إلى تحقيق الرضا للمستفيدين وسهولة الإجراءات وإنجاز معاملاتهم، مع التأكد من دقة المعاملات وخلوها من الأخطاء، وربط مختلف أقسام الأجهزة الحكومية في المنطقة لتكون أكثر فعاليه، دون حاجة إلى الانتظار في صفوف طويلة، والاستغناء عن المعاملات الورقية.
يذكر أن عملية إطلاق الخدمات الالكترونية لإمارة منطقة المدينة المنورة تهدف للوصول للمستفيدين من خلال استخدام احدث البرامج والتطبيقات في عالم الحكومة الالكترونية للاستفادة القصوى من التقنية في رفع مستوى خدمة أبناء المنطقة والمقيمين فيها وزوارها، إضافة إلى اختصار وقت انجاز المعاملات وتسريع الإجراءات وتنفيذها .
ويأتي برنامج المراسلات الحكومية الإلكترونية المتكاملة (وجيز), الذي وجه سمو أمير المنطقة باستحداثه لتحقيق تكامل الخدمات بين إمارة المنطقة والجهات الحكومية ضمن نظام إلكتروني موحد من خلال تناقل وتبادل المعاملات الحكومية إلكترونياً عن طريق نقطة دخول واحدة، أولى الحزم الالكترونية التي أطلقها الأمير فيما سيتم تفعيل بقية الخدمات الالكترونية الأخرى بالتتابع خلال الفترات المقبلة.
ويعد "وجيز" من أكثر البرامج حلولاً وشمولية وكفاءة لعمليات معالجة ومتابعة المعاملات وأرشفتها إلكترونياً وإجراء التقارير والتحليلات وغيرها من القراءات المهمة والضرورية والحصول على المعلومات المتعلقة بها وإحالتها بشكل فوري وزيادة الفعالية والإنتاجية, وإيجاز الوقت في متابعة المعاملات.
وقال سموه عقب تدشينه البرنامج "إن هذه الخدمات التي ستنفذ إلكترونياً ما هي إلا بداية ونتطلع إلى الوصول بخدمات جميع القطاعات في المنطقة إلى المستفيد في موقع سكنه، مضيفاً أنه لم يعد مقبولاً أن ينتقل المواطن أو المقيم من المحافظات والقرى ويقطع مسافات طويلة للحصول على الخدمة في المدن الرئيسية في ظل توفر التطبيقات التي أتاحتها تقنية الاتصالات الحديثة ومواكبة للمشاريع التنموية الكبرى التي تشهدها المنطقة بفضل الرعاية والاهتمام الذي توليه حكومة خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود , وولي عهده الأمين, وولي ولي العهد - حفظهم الله -, وحرصهم على كل ما من شأنه توفير وسائل الراحة والحياة الكريمة للمواطنين، والارتقاء بخدمات جميع القطاعات وتيسيرها لكل المستفيدين منها.
وبين سمو الأمير فيصل بن سلمان, أن إطلاق تلك الخدمات الإلكترونية تأتي في ظل توجيهات سمو وزير الداخلية لتفعيل الإجراءات الإلكترونية الهادفة إلى تحقيق الرضا للمستفيدين وسهولة الإجراءات وإنجاز معاملاتهم، مع التأكد من دقة المعاملات وخلوها من الأخطاء، وربط مختلف أقسام الأجهزة الحكومية في المنطقة لتكون أكثر فعاليه، دون حاجة إلى الانتظار في صفوف طويلة، والاستغناء عن المعاملات الورقية.
يذكر أن عملية إطلاق الخدمات الالكترونية لإمارة منطقة المدينة المنورة تهدف للوصول للمستفيدين من خلال استخدام احدث البرامج والتطبيقات في عالم الحكومة الالكترونية للاستفادة القصوى من التقنية في رفع مستوى خدمة أبناء المنطقة والمقيمين فيها وزوارها، إضافة إلى اختصار وقت انجاز المعاملات وتسريع الإجراءات وتنفيذها .
ويأتي برنامج المراسلات الحكومية الإلكترونية المتكاملة (وجيز), الذي وجه سمو أمير المنطقة باستحداثه لتحقيق تكامل الخدمات بين إمارة المنطقة والجهات الحكومية ضمن نظام إلكتروني موحد من خلال تناقل وتبادل المعاملات الحكومية إلكترونياً عن طريق نقطة دخول واحدة، أولى الحزم الالكترونية التي أطلقها الأمير فيما سيتم تفعيل بقية الخدمات الالكترونية الأخرى بالتتابع خلال الفترات المقبلة.
ويعد "وجيز" من أكثر البرامج حلولاً وشمولية وكفاءة لعمليات معالجة ومتابعة المعاملات وأرشفتها إلكترونياً وإجراء التقارير والتحليلات وغيرها من القراءات المهمة والضرورية والحصول على المعلومات المتعلقة بها وإحالتها بشكل فوري وزيادة الفعالية والإنتاجية, وإيجاز الوقت في متابعة المعاملات.