• ×
الأحد 3 أغسطس 2025

إدارة تعليم المدينة تحتضن البرنامج التدريبي لمشروع التطوير المهني للمعلم "التخطيط للفهم "

إدارة تعليم المدينة تحتضن البرنامج التدريبي لمشروع التطوير المهني للمعلم "التخطيط للفهم "
بواسطة bnawaf8 06-15-2014 05:05 مساءً 765 زيارات
 افتتح مشرف عام مشروع التطوير المهني للمعلم بوزارة التربية و التعليم الدكتور ياسر بن محمد بخاري صباح الأحد 10/ 8 / 1435هـ المرحلة الثانية لمشروع المعلم الجديد (التطوير المهني للمعلم لعام 1435 / 1436هـ "التخطيط للفهم " و المقام في مركز التدريب التربوي (بنات ) بالمدينة و ينظمه مشروع الملك عبدالله لتطوير التعليم ممثل في شركة تطوير التعليمية بالشراكة مع الإدارة العامة للتدريب التربوي و الابتعاث ممثلة في إدارة التدريب التربوي بالمدينة بحضور نخبة من المدربات المركزيات للمشروع في ( القصيم , الجوف , العلا , الرياض , جازان , تبوك , الخرج , المهد , حائل بالإضافة للمحافظات الأربعة بدر , الحناكية , خبير , وداي الفرع ) , و يستمر لمدة عشرة أيام و يضم حقيبتي التخطيط للفهم , و البرنامج الإلكتروني للمشروع .

استهل البرنامج بكلمة افتتاحية ألقتها الأستاذة سعاد بلقاسم , ثم ألقت الأستاذة مريم المحمدي مديرة إدارة التدريب التربوي بالمدينة كلمة رحبت فيها بمدير المشروع و بضيفات المنطقة من المشرفات التربويات و وضحت دور المشروع في تمكين المعلم لأداء رسالته و النهوض بها ثم أعلنت انطلاق التدريب على هذا المشروع شاكرة شركة تطوير للخدمات التعليمية و المشرفات الحاضرات متمنية لهن طيب المقام و التوفيق من الله لخدمة هذا البلد المعطاء .

أعقبتها كلمة الدكتور ياسر بخاري رحب فيها بالحاضرات و شكر إدارة تعليم المدينة و التدريب التربوي على مبادرتهم و جهودهم لتهيئة الورش و تنظيم البرنامج ثم تناول رؤية خادم الحرمين الشريفين حفظه الله لتطوير التعليم , و الاستراتيجية الوطنية للتحول نحو مجتمع المعرفة , و مستقبل مشروع تطوير , و نظام الرتب و الرخص للمعلمين , و بناء القدرات و التركيز على نمذجة العمليات .

ثم انطلقت الدورة الأولى ( التخطيط للفهم ) تقودها الأستاذة ليلى الصيفي مديرة وحدة تطوير المدارس بنات بالمدينة , استعرضت من خلالها الهدف العام و هو إكساب المشاركات الاتجاهات و المعارف و المهارات اللازمة لتخطيط وحدات دراسية في ضوء معايير التخطيط للفهم , موضحة أن خطة البرنامج مقسمة لدورتين ستقام كل دورة لمدة خمسة أيام متواصلة بمعدل 25 ساعة تدريبية كما ناقشت عدة محاور أبرزها أهمية ربط التخطيط للفهم بالمعايير المهنية للمعلم , المعرفة و الفهم , خطوات التخطيط للفهم و معيقاته , أوجه الفهم و مراحل التخطيط له , مفهوم الأفكار الكبرى و الأفهام الثابتة , و بناء و تقييم خطة وحدة دراسية .

جديد المقالات

الأخلاق.. السلاح الأول وقيمة الإنسان العليا الأخلاق هي السلاح الأول الذي نتعامل به مع القريب...

بمناسبة معرض الكتاب بالمدينة المنورة " افتحوا الأبواب ، فقد حضر الكتاب " يا حامل الأقلام...

الإدارة المحفزة والإدارة المحبِطة.. صناعة الأثر في بيئة العمل في زمن تتسارع فيه التحديات...

تعتبر برامج التخصيص أحد أهم المبادرات في مجال الاقتصاد الرياضي التى أطلقتها الرؤية المستقبلية...

في زحمة الحياة وكثرة المشاغل، قد نغفل عن التفكر في نعم الله التي تحيط بنا من كل جانب: صحة في...

أكثر