• ×
الأحد 24 نوفمبر 2024

جامعة طيبة تحصد برونزية الأداء الحكومي المتميز في التحسين والجودة

جامعة طيبة تحصد برونزية الأداء الحكومي المتميز في التحسين والجودة
بواسطة bnawaf8 04-23-2014 10:33 مساءً 512 زيارات
 حصدت جامعة طيبة أمس المركز الثالث و الجائزة البرونزية في جائزة الأداء الحكومي المتميز بالمدينة المنورة في مجال التحسين المستمر و إدارة الجودة ، وذلك في حفل تسليم جائزة الأداء الحكومي المتميز في أول موسم لها ، والذي رعاه امير منطقة المدينة المنورة الأمير فيصل بن سلمان ال سعود .

وقال مدير جامعة طيبة معالي الدكتور عدنان بن عبدالله المزروع أن الجائزة التي حصدتها الجامعة دافع لمواصلة التحسين المستمر والتطوير وضمان الجودة في كافة إدارات الجامعة للوصول الى التميز في الإنجاز ، مشيراً أن ذلك يعود بفضل الله ثم تعاون وتكاتف وجهود منسوبي الجامعة متمنياً مزيد من الإنجازات من أبناء وبنات جامعة طيبة لتعود منارة للحكمة والمعرفة .

و أنشئت جائزة الأداء الحكومي المتميز من منطلق توجيهات الأمير فيصل بن سلمان بن عبد العزيز آل سعود، أمير منطقة المدينة المنورة بتخصيص جائزة سنوية تمنح للمنشآت الحكومية التي تحقق أعلى مستويات الجودة في تقديم الخدمات للمستفيدين بمنطقة المدينة المنورة ، بشراكة استراتيجية من المجموعة السعودية للأبحاث والتسويق ، و تسعى جائزة الاداء الحكومي المتميز بالمدينة المنورة إلى الريادة في تحفيز الأداء المتميز سعيا إلى تلبية احتياجات المستفيدين وتحقيق رضاهم ، بالإضافة لتقدير الأداء المتميز في الجهات الحكومية تعزيزا للتنافس في جودة تقديم الخدمات وإرضاء المستفيدين وفق معايير التميز العالمية ونشر مفاهيم الجودة والتميز في الأداء المؤسسي تحقيقا لتنمية مستدامة ، ومن أهدافها نشر الوعي بالجودة وأهمية تطبيقها ، و تحفيز الجهات الحكومية بمنطقة المدينة المنورة على تحقيق أعلى مستويات الجودة في تقديم خدماتها للمستفيدين ، و تحفيز الجهات الحكومية بمنطقة المدينة المنورة على تفعيل التحسين المستمر في أداء كافة العمليات الإنتاجية والخدمية ، و إثارة وتعزيز التنافس بين الجهات الحكومية بمنطقة المدينة المنورة في تطبيق الجودة وتحقيق رضا المستفيدين ، وتكريم الجهات الحكومية بمنطقة المدينة المنورة التي تحقق أعلى مستويات التميز في الأداء المؤسسي ، وتتمثل الجائزة في ثلاث مجالات الاول هو يتمثل في المفاضلة بين الجهات الحكومية المستهدفة من حيث رضا المتعاملين معها والمستفيدين من مخرجاتها الإنتاجية والخدمية عن جودة الخدمات المقدمة لهم ، ويتم تنفيذ مقتضيات هذا المجال من خلال إجراء عمليات تقييم لجودة الخدمات المقدمة من قبل كل جهة من الجهات الحكومية المستهدفة - من وجهة نظر المستفيدين أنفسهم ، والمجال الثاني يتمثل في المفاضلة بين الجهات الحكومية المستهدفة من حيث تبنيها للأنظمة والسياسات المختلفة التي من شأنها أن تضمن للجهة التحسين المستمر في مختلف النواحي ، فيما يتمثل المجال الأخير الذي يُعرَّف إدارة الجودة بأنها "مجموعة من ثقافات وتطبيقات الجودة الموثَّقة من شأنها أن تعزز السياسات والأهداف والغايات والإجراءات التي تمكن المنشأة من استخدام مواردها البشرية والمادية بكفاءة وفعالية في تحديد عملياتها وضبطها وتطويرها مما يحق لها التميز التشغيلي المستدام الذي يعزز رضا المستفيدين"

جديد المقالات

الإداري الناجح اليوم يجب أن يتمتع بعدة مهارات وخصائص. أولاً : القدرة على التكيف مع التغيرات...

قصيدة بمناسبة اليوم الوطني السعودي من يلمني في هواه أَأُلام بعشقي لترابِه زاد أمني في...

قصيدة بمناسبة اليوم الوطني يا وطني يا تاج العز علا هامي والكل يراه يا وطني أفديك بروحي...

تلعب الإدارة الناجحة دورًا حاسمًا في نمو ونجاح أي منظمة. لأنها تنطوي على مزيج من التواصل الفعال ،...

لم تخلق الجهات الأربع عبثاً؟! إنها إشارة إلى حرية أن يكون لنا خيارات في هذه الوسيعه حين نقف...

أكثر