أمانة منطقة المدينة المنورة تدشن لوحات بـ "الباركود" في ممرات المشاة
أوضح وكيل الأمين للتعمير بأمانة منطقة المدينة المنورة المهندس جمال بن إحسان سندي أن أمانة منطقة المدينة المنورة دشنت مشروعاً يعد هو الأول من نوعه على مستوى المملكة, عبارة عن لوحات توعوية مدعمة بخاصية الباركود (QR) وذلك بممرات المشاة بالمدينة المنورة, حيث تشتمل على معلومات تاريخية وأثرية ومعلومات صحية عن رياضة المشي.
وفي السياق ذاته قال مدير إدارة التسمية والترقيم بأمانة منطقة المدينة المنورة المهندس سعيد بن جود الرحيلي إن فكرة المشروع تتمثل في تركيب لوحات في ممرات المشاة بالمدينة المنورة , حيث تم تركيب 19 لوحة بممشى طريق أمير المؤمنين علي بن أبي طالب رضي الله عنه, و 42 لوحة بممشى العباس بن عبادة رضي الله, و17 لوحة بممشى طريق الملك عبدالعزيز.
وأشارالرحيليً إلى أن اللوحة تحتوي في وجهها الأول على صورة معلم تاريخي أو أثري ونبذة مختصرة عن المعلم ورابط صوتي بحيث يتم قراءة الباركود (QR) بأجهزة الجوال الذكية ويظهر رابطان الرابط الأول يُظهر موقع المعلم التاريخي أو الأثري على خرائط قوقل والمسافة بين موقع اللوحة وموقع المعلم على أرض الواقع بالإضافة إلى مسار الطريق ومسافته بالكيلو مترات وكم دقيقة يستغرق الذهاب إلى المعلم, في حين يشتمل الرابط الثاني على صفحة ويب خاصة بالمعلم التاريخي أو الأثري وصورا للمعلم ورابطا مرئيا بجودة عالية تمكن المشاة من كسب معلومات عن المعالم التاريخية والأثرية أثناء ممارستهم لرياضة المشي,ملمحا أن الوجه الثاني للوحة يحتوي على رسائل توعوية مستمدة من القيم الدينية وفوائد رياضة المشي.
وفي السياق ذاته قال مدير إدارة التسمية والترقيم بأمانة منطقة المدينة المنورة المهندس سعيد بن جود الرحيلي إن فكرة المشروع تتمثل في تركيب لوحات في ممرات المشاة بالمدينة المنورة , حيث تم تركيب 19 لوحة بممشى طريق أمير المؤمنين علي بن أبي طالب رضي الله عنه, و 42 لوحة بممشى العباس بن عبادة رضي الله, و17 لوحة بممشى طريق الملك عبدالعزيز.
وأشارالرحيليً إلى أن اللوحة تحتوي في وجهها الأول على صورة معلم تاريخي أو أثري ونبذة مختصرة عن المعلم ورابط صوتي بحيث يتم قراءة الباركود (QR) بأجهزة الجوال الذكية ويظهر رابطان الرابط الأول يُظهر موقع المعلم التاريخي أو الأثري على خرائط قوقل والمسافة بين موقع اللوحة وموقع المعلم على أرض الواقع بالإضافة إلى مسار الطريق ومسافته بالكيلو مترات وكم دقيقة يستغرق الذهاب إلى المعلم, في حين يشتمل الرابط الثاني على صفحة ويب خاصة بالمعلم التاريخي أو الأثري وصورا للمعلم ورابطا مرئيا بجودة عالية تمكن المشاة من كسب معلومات عن المعالم التاريخية والأثرية أثناء ممارستهم لرياضة المشي,ملمحا أن الوجه الثاني للوحة يحتوي على رسائل توعوية مستمدة من القيم الدينية وفوائد رياضة المشي.