جامعة طيبة تستعرض تجربتها في تطوير منسوبيها في اللقاء الثالث لعمداء التطوير الجامعي في الجامعات السعودية
بندر ابو طربوش - استعرضت جامعة طيبة تجربتها في تطوير مهارات منسوبيها من أعضاء هيئة التدريس والموظفين وقدراتهم وذلك خلال مشاركتها في اللقاء الثالث لعمداء تطوير التعليم الجامعي في الجامعات السعودية "التجارب الناجحة والتحديات" والتي استضافته جامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية واختتم أعمالها اليوم .
وقال عميد التطوير الجامعي بجامعة طيبة الدكتور بندر بن محمد المطري أن الجامعة تسعى إلى تعزيز منظومة التطوير الأكاديمي والإداري في جميع المجالات والارتقاء بها إلى إعلى المستويات من خلال توفير بيئة العمل الجاذبة والمحفزة للأداء الأفضل وقد جاءت جامعة طيبة، ممثلة في عمادة التطوير الجامعي، في المركز الثالث في تصنيف الجامعات السعودية للسنة الجامعية 1433-1434 هـ من حيث عدد الدورات المنفذة متفوقة بذلك على العديد من الجامعات السعودية الحكومية واحتلت جامعة طيبة المركز الثالث بعدد 393 برنامج تدريبي بعد جامعة الملك سعود للعلوم الصحية التي حصلت على المركز الأول بمجموع 429 برنامج تدريبي، تليها في المركز الثاني جامعة الإمام حيث قدمت 423 برنامج تدريبي .
وأوضح الدكتور المطري استعرضنا في مشاركتنا في اللقاء الثالث لعمداء تطوير التعليم الجامعي في الجامعات السعودية مشروعين تنفذهم الجامعة وتستهدف من خلالهم أعضاء هيئة التدريس والموظفين يستهدف الأول "برنامج جامعة مانشستر" تطوير المهارات الأساسية في مجال ( اللغة الإنجليزية و القيادة التعليمية و المهارات العليا ) لأعضاء هيئة التدريس خريجي الداخل أو خريجي الجامعات العربية المتواجدون لتنفيذ مشروع الوعد و ذلك من خلال دورات و برامج عملية و تطبيقية خلال زيارة المملكة المتحدة في تسع مدن مختلفة لمدة أربعة أسابيع لتبادل المعرفة و الاستفادة من التجربة البريطانية في التعليم العالي وتقوم فلسفة البرنامج على تطوير مهارات اللغة الإنجليزية و القدرات الإدارية القيادية للفئات المستهدفة من خلال تقديم البرنامج إلى 20 مستفيد ومستفيدة خلال أربعة أسابيع ويهدف البرنامج لصقل مهارات المتدربين على ثلاثة أهداف إستراتيجية هي تطوير اللغة و القدرات وتطبيق مشروع الوعد وتفعيل الاتصال الداخلي كبرامج نظرية من متخصصين و أكاديميين منتسبين إلى الجامعات و المراكز التدريبية البريطانية.
فيما يستهدف برنامج جامعة وريك الإداريين من المرتبة الـ 10 فما فوق ومدته اسبوعان وللبرنامج جانبان ونظري وتطبيقي: فالنظري عبارة عن دورات وورش عمل تقدم للمتدرب في مجال عمله فالمحاسب والقانوني يأخذان دورات وورش عمل في علمي المحاسبة والقانون وأما الجانب التطبيقي فعبارة عن الحضور والملاحظة للإدارة المناظرة لما يقوم به المتدرب في جامعة طيبة .
وأشار الدكتور المطري إلى مشاركة الجامعة خلال الملتقى بمعرض لإنجازات العمادة والتعريف بالجامعة كما تم عقد لقاءات تعارف مع الجامعات الرئيسية الأخرى المشاركة من مختلف مناطق المملكة وسعت جامعة طيبة من خلال الملتقى لعقد لقاءات مع المعاهد والمؤسسات التدريبية وزيارتها من اجل بحث سبل التعاون بينها وبين جامعة طيبة في التدريب والتطوير الأكاديمي والتطوير الإداري.
وقال عميد التطوير الجامعي بجامعة طيبة الدكتور بندر بن محمد المطري أن الجامعة تسعى إلى تعزيز منظومة التطوير الأكاديمي والإداري في جميع المجالات والارتقاء بها إلى إعلى المستويات من خلال توفير بيئة العمل الجاذبة والمحفزة للأداء الأفضل وقد جاءت جامعة طيبة، ممثلة في عمادة التطوير الجامعي، في المركز الثالث في تصنيف الجامعات السعودية للسنة الجامعية 1433-1434 هـ من حيث عدد الدورات المنفذة متفوقة بذلك على العديد من الجامعات السعودية الحكومية واحتلت جامعة طيبة المركز الثالث بعدد 393 برنامج تدريبي بعد جامعة الملك سعود للعلوم الصحية التي حصلت على المركز الأول بمجموع 429 برنامج تدريبي، تليها في المركز الثاني جامعة الإمام حيث قدمت 423 برنامج تدريبي .
وأوضح الدكتور المطري استعرضنا في مشاركتنا في اللقاء الثالث لعمداء تطوير التعليم الجامعي في الجامعات السعودية مشروعين تنفذهم الجامعة وتستهدف من خلالهم أعضاء هيئة التدريس والموظفين يستهدف الأول "برنامج جامعة مانشستر" تطوير المهارات الأساسية في مجال ( اللغة الإنجليزية و القيادة التعليمية و المهارات العليا ) لأعضاء هيئة التدريس خريجي الداخل أو خريجي الجامعات العربية المتواجدون لتنفيذ مشروع الوعد و ذلك من خلال دورات و برامج عملية و تطبيقية خلال زيارة المملكة المتحدة في تسع مدن مختلفة لمدة أربعة أسابيع لتبادل المعرفة و الاستفادة من التجربة البريطانية في التعليم العالي وتقوم فلسفة البرنامج على تطوير مهارات اللغة الإنجليزية و القدرات الإدارية القيادية للفئات المستهدفة من خلال تقديم البرنامج إلى 20 مستفيد ومستفيدة خلال أربعة أسابيع ويهدف البرنامج لصقل مهارات المتدربين على ثلاثة أهداف إستراتيجية هي تطوير اللغة و القدرات وتطبيق مشروع الوعد وتفعيل الاتصال الداخلي كبرامج نظرية من متخصصين و أكاديميين منتسبين إلى الجامعات و المراكز التدريبية البريطانية.
فيما يستهدف برنامج جامعة وريك الإداريين من المرتبة الـ 10 فما فوق ومدته اسبوعان وللبرنامج جانبان ونظري وتطبيقي: فالنظري عبارة عن دورات وورش عمل تقدم للمتدرب في مجال عمله فالمحاسب والقانوني يأخذان دورات وورش عمل في علمي المحاسبة والقانون وأما الجانب التطبيقي فعبارة عن الحضور والملاحظة للإدارة المناظرة لما يقوم به المتدرب في جامعة طيبة .
وأشار الدكتور المطري إلى مشاركة الجامعة خلال الملتقى بمعرض لإنجازات العمادة والتعريف بالجامعة كما تم عقد لقاءات تعارف مع الجامعات الرئيسية الأخرى المشاركة من مختلف مناطق المملكة وسعت جامعة طيبة من خلال الملتقى لعقد لقاءات مع المعاهد والمؤسسات التدريبية وزيارتها من اجل بحث سبل التعاون بينها وبين جامعة طيبة في التدريب والتطوير الأكاديمي والتطوير الإداري.