مدارس تعليم البنات بالمدينة تستقبل الطالبات خلال فترة الاختبار
ريم حمزة -
انطلاقاً من توجيهات وزارة التربية و التعليم بالمملكة لرفع الكفاءة الداخلية والخارجية لنظام سير الاختبارات و تحت إشراف و متابعة الإدارة التعليمية بالمنطقة ممثلة بقياداتها التربوية و حرصاً على ثروة البلاد الحقيقية المتمثلة في أجياله القادمة تستقبل مدارس تعليم البنات بالمدينة طالباتها خلال فترة اختبارات الفصل الدراسي الأول لهذا العام 1434/ 1435 هـ ببيئة تربوية تعليمية تظافرت فيها جهود الأسرة المدرسية و على رأسها الإدارة المدرسية و معلمات الإرشاد الطلابي و الصحي و التنسيق الإعلامي لتهيئة مناخ مدرسي يسوده الهدوء و الراحة و الاطمئنان مادياً و معنوياً بدءً بالقاعات المهيأةلأداء الاختبارات و وصولاً إلى توفير وسائل الأمن والسلامة . ففي المدارس المتوسطةالسبعين, و السادسة و الأربعين , و السادسة و العشرين, و الأولى بالعاقول , والثانويات الخمسين ,والثالثة, والثانية, والسادسة عشرة , الثامنة و العشرين , و الأولى بالعاقول و ثانوية تحفيظ القرآن الكريم الثالثة تم استقبال الطالبات ببرامج مثل ( أنا و اختباري أصدقاء ) و ( اختباراتي سلم نجاحي ) و ( امتحاناتي بلا رهبة أو توتر ) و ( ذكائي في إفطاري ) شملت تقديم ضيافة صباحية تحتوي الحليب و العصائر و التمور و الحلويات الخفيفة إضافة إلى الاستاندات التوعوية و المطويات و المنشورات الإرشادية حول قواعد الامتحانات و الاستذكار و المراجعة الجيدة كذلك طاولات خدمية و استشارية للطالبات و لوحات تحمل عبارات تحفيزية لتخفيف وطأة و رهبة الاختبارات في نفوسهن كما دشنت حملات للمحافظة على الكتب المدرسية تحت شعارات ( احترامك للكتاب المدرسي دليل وعيك , احترامي لكتابي , أحب كتابي الكتاب المدرسي ...مسؤولية وطنية ) و صاحبها نشر لصناديق مخصصة لحفظها في أرجاء المدرسة .
و جاءت الزيارات الميدانية للمشرفات التربويات لتؤكد أهمية تظافر الجهود لتهيئة السبل أمام طالباتنا ليتفوقنفي التحصيل العلمي و يحققن النجاح والتميز.
-
انطلاقاً من توجيهات وزارة التربية و التعليم بالمملكة لرفع الكفاءة الداخلية والخارجية لنظام سير الاختبارات و تحت إشراف و متابعة الإدارة التعليمية بالمنطقة ممثلة بقياداتها التربوية و حرصاً على ثروة البلاد الحقيقية المتمثلة في أجياله القادمة تستقبل مدارس تعليم البنات بالمدينة طالباتها خلال فترة اختبارات الفصل الدراسي الأول لهذا العام 1434/ 1435 هـ ببيئة تربوية تعليمية تظافرت فيها جهود الأسرة المدرسية و على رأسها الإدارة المدرسية و معلمات الإرشاد الطلابي و الصحي و التنسيق الإعلامي لتهيئة مناخ مدرسي يسوده الهدوء و الراحة و الاطمئنان مادياً و معنوياً بدءً بالقاعات المهيأةلأداء الاختبارات و وصولاً إلى توفير وسائل الأمن والسلامة . ففي المدارس المتوسطةالسبعين, و السادسة و الأربعين , و السادسة و العشرين, و الأولى بالعاقول , والثانويات الخمسين ,والثالثة, والثانية, والسادسة عشرة , الثامنة و العشرين , و الأولى بالعاقول و ثانوية تحفيظ القرآن الكريم الثالثة تم استقبال الطالبات ببرامج مثل ( أنا و اختباري أصدقاء ) و ( اختباراتي سلم نجاحي ) و ( امتحاناتي بلا رهبة أو توتر ) و ( ذكائي في إفطاري ) شملت تقديم ضيافة صباحية تحتوي الحليب و العصائر و التمور و الحلويات الخفيفة إضافة إلى الاستاندات التوعوية و المطويات و المنشورات الإرشادية حول قواعد الامتحانات و الاستذكار و المراجعة الجيدة كذلك طاولات خدمية و استشارية للطالبات و لوحات تحمل عبارات تحفيزية لتخفيف وطأة و رهبة الاختبارات في نفوسهن كما دشنت حملات للمحافظة على الكتب المدرسية تحت شعارات ( احترامك للكتاب المدرسي دليل وعيك , احترامي لكتابي , أحب كتابي الكتاب المدرسي ...مسؤولية وطنية ) و صاحبها نشر لصناديق مخصصة لحفظها في أرجاء المدرسة .
و جاءت الزيارات الميدانية للمشرفات التربويات لتؤكد أهمية تظافر الجهود لتهيئة السبل أمام طالباتنا ليتفوقنفي التحصيل العلمي و يحققن النجاح والتميز.
-