وزير التجارة يطلع على خدمات مركز "معاملة" بأمانة المدينة المنورة
رائد العودة - قام معالي وزير التجارة والصناعة الدكتور توفيق الربيعة اليوم بزيارة مركز "معاملة" لخدمة المستفيدين ببلدية البيداء التابعة لأمانة منطقة المدينة المنورة , حيث استقبله أمين المنطقة الدكتور خالد بن عبدالقادر طاهر.
واطلع الدكتور الربيعة خلال الزيارة على أقسام ومرافق المركز والخدمات المقدمة للمستفيدين , واستمع لشرح مفصل عن آلية العمل بمركز معاملة .
وعد الدكتور الربيعة مركز معاملة منشأة حكومية مميزة ويقدم خدمات مميزة ، يساعد على تنمية التجارة بطريقة احترافية من خلال تسهيل إجراءات المستفيدين بشكل سريع والتقليل من القيود الحكومي .
وقال : إن مركز معاملة أفضل مركز حكومي قمت بزيارته مشيرا إلى أن هناك رغبة من وزارة التجارة والصناعة الاستفادة من تجربة أمانة منطقة المدينة المنورة من خلال تدشينها مركز معاملة لخدمة المستفيدين .
من جهته قدم أمين منطقة المدينة المنورة شكره وتقدير للدكتور توفيق الربيعة على زيارته للمركز , مؤكداً بأن شهادته تعد وسام فخر واعتزاز للعاملين بمركز معاملة لمضاعفة الجهود وتقديم الخدمات للمستفيدين .
وأوضح الدكتور طاهر أن مركز معاملة لخدمة المستفيدين هو مقر يستقبل طالب خدمات الأمانة وينجزها لهم بمرونة ويسر ودقة في الإجراءات ويطور عن الأسلوب الحالي إلى نقله نوعية تحول العلاقة من مفهوم المراجعة إلى مفهوم الاستفادة في بيئة عمل احترافية ذات طابع عصري وميسر انطلاقاً من توجيهات سمو وزير الشئون البلدية والقروية وسمو أمير منطقة المدينة المنورة لتفعيل مفهوم الخدمة الشاملة لتيسير على المستفيدين من خدمات مختلف القطاعات بالمنطقة .
وأضاف أن مراكز معاملة ستقلص الفترة الزمنية للحصول على التراخيص ، بما يتفق مع اللوائح والاشتراطات النظامية .
وعن الخدمات التي يقدمها مركز معاملة للمستفيدين أفاد الدكتور طاهر أن المركز سيبدأ خدماته في هذه المرحلة في مجال تراخيص المحلات التجارية والصحية ويتم التوسع في الخدمة تدريجياً لتشمل لاحقاً كافة المعاملات المرتبطة بخدمات الأمانة مثل رخص الإنشاء وغيرها مشيرا أن الخدمة المقدمة حالياً تشمل إصدار التراخيص وتجديدها أو إلغائها ونقل ملكيتها وكل ما يرتبط بهذا النوع من التراخيص .
وخلص إلى أن برنامج مراكز خدمة المستفيدين ينطلق برؤية نوعية متطورة تتبنى مبدأ «الدين المعاملة» وتتخذ شعارها اللغوي «معاملة» نصاً ونهجاً وسمة مستمدة من هدي الدين الإسلامي الحنيف لتبرز واضحة ملموسة في هوية المراكز وبيئتها العملية ولتعطي المستحق ما يستحق من خدمات كفلها له النظام ، وأن خدمات هذه المراكز ستشمل تدريجيا جميع أنواع معاملات التراخيص مع الأمانة .
وأظهرت إحصائية للشهر الماضي في إدارة العمليات والتشغيل بمركز معاملة أن نسبة رضا المستفيدين من الخدمات المقدمة لهم تجاوزت / 90 / في المائة .
واطلع الدكتور الربيعة خلال الزيارة على أقسام ومرافق المركز والخدمات المقدمة للمستفيدين , واستمع لشرح مفصل عن آلية العمل بمركز معاملة .
وعد الدكتور الربيعة مركز معاملة منشأة حكومية مميزة ويقدم خدمات مميزة ، يساعد على تنمية التجارة بطريقة احترافية من خلال تسهيل إجراءات المستفيدين بشكل سريع والتقليل من القيود الحكومي .
وقال : إن مركز معاملة أفضل مركز حكومي قمت بزيارته مشيرا إلى أن هناك رغبة من وزارة التجارة والصناعة الاستفادة من تجربة أمانة منطقة المدينة المنورة من خلال تدشينها مركز معاملة لخدمة المستفيدين .
من جهته قدم أمين منطقة المدينة المنورة شكره وتقدير للدكتور توفيق الربيعة على زيارته للمركز , مؤكداً بأن شهادته تعد وسام فخر واعتزاز للعاملين بمركز معاملة لمضاعفة الجهود وتقديم الخدمات للمستفيدين .
وأوضح الدكتور طاهر أن مركز معاملة لخدمة المستفيدين هو مقر يستقبل طالب خدمات الأمانة وينجزها لهم بمرونة ويسر ودقة في الإجراءات ويطور عن الأسلوب الحالي إلى نقله نوعية تحول العلاقة من مفهوم المراجعة إلى مفهوم الاستفادة في بيئة عمل احترافية ذات طابع عصري وميسر انطلاقاً من توجيهات سمو وزير الشئون البلدية والقروية وسمو أمير منطقة المدينة المنورة لتفعيل مفهوم الخدمة الشاملة لتيسير على المستفيدين من خدمات مختلف القطاعات بالمنطقة .
وأضاف أن مراكز معاملة ستقلص الفترة الزمنية للحصول على التراخيص ، بما يتفق مع اللوائح والاشتراطات النظامية .
وعن الخدمات التي يقدمها مركز معاملة للمستفيدين أفاد الدكتور طاهر أن المركز سيبدأ خدماته في هذه المرحلة في مجال تراخيص المحلات التجارية والصحية ويتم التوسع في الخدمة تدريجياً لتشمل لاحقاً كافة المعاملات المرتبطة بخدمات الأمانة مثل رخص الإنشاء وغيرها مشيرا أن الخدمة المقدمة حالياً تشمل إصدار التراخيص وتجديدها أو إلغائها ونقل ملكيتها وكل ما يرتبط بهذا النوع من التراخيص .
وخلص إلى أن برنامج مراكز خدمة المستفيدين ينطلق برؤية نوعية متطورة تتبنى مبدأ «الدين المعاملة» وتتخذ شعارها اللغوي «معاملة» نصاً ونهجاً وسمة مستمدة من هدي الدين الإسلامي الحنيف لتبرز واضحة ملموسة في هوية المراكز وبيئتها العملية ولتعطي المستحق ما يستحق من خدمات كفلها له النظام ، وأن خدمات هذه المراكز ستشمل تدريجيا جميع أنواع معاملات التراخيص مع الأمانة .
وأظهرت إحصائية للشهر الماضي في إدارة العمليات والتشغيل بمركز معاملة أن نسبة رضا المستفيدين من الخدمات المقدمة لهم تجاوزت / 90 / في المائة .