منسقات برنامج حسِّن يناقشن ( الرؤى والمقترحات )
ريم حمزة - عقدت منسقتا مشروع تحسين الأداء التعليمي لطالبات المرحلة الابتدائية (( حسِّن )) بالمنطقة الأستاذتان فائزة المطيري و فاطمة بلشرف رئيستا قسمي الصفوف الأولية و اللغة العربية بإدارة الإشراف التربوي بتعليم المدينة لقاءً بمنسقات البرنامج من مكاتب التربية و التعليم في قاعة الاجتماعات بمبنى الشؤون التعليمية /بنات بهدف الوقوف على ما تم إنجازه أثناء تطبيق البرنامج في المدارس و مناقشة أبرز معوقات التنفيذ وتقديم المقترحات والتوصيات التي تسهم في تقويم التطبيق و تطويره إضافة إلى استعراض البرامج التجميعية لمكاتب التربية والتعليم.
بدأ اللقاء بكلمة للأستاذة فائزة أشارت فيها إلى الشراكة في المسؤولية عن نجاح البرنامج و بعد البرنامج عن الحكم على مستوى الطالبة أو قرار انتقالها من صف دراسي لآخر كما وضحت ما تم إنجازه في نقاط منها اللقاء بمنسوبات المدارس لنشر ثقافة البرنامج و التأكد من استعدادات المدارس و توضيح آليات تطبيقه لأولياء الأمور , إعداد جدول اختبارات التطبيق وفق المواد المستهدفة كما تناولت طريقة الدخول للبرنامج التجميعي و دراسة و تحليل نتائج التطبيق .
كما عقبت الأستاذة فاطمة بأن التطبيق جاء على عينة محددة من المدارس بهدف رصد مواطن القوة و الضعف لتعزيزها أو تفاديها حال التطبيق العام و ذلك بناءً على خطة المنطقة و إداراتها لتطبيق المشروع .
و استؤنف اللقاء باستعراض أبرز المعوقات و أهم المقترحات لتذليلها و جاء فيها ضرورة تخصيص أدوات تقويم لطالبات صعوبات التعلم تتناسب مع قدراتهن واحتياجاتهن , كذلك استثمار أدوات التقويم في الموقع وجعلها أدوات قياس مستمرة لجميع الفترات , إضافة إلى أهمية تدريب العاملات على البرنامج , علاوة على توفير مرجعية تقنية ودعم فني ترجع له لجنة الدعم الفني في المدارس عند التطبيق مع مواصلة نشر ثقافة المشروع بأسلوب موضوعي يخلو من التهويل والارباك للمعلمات والطالبات و يركز على توضيح أهداف المشروع و نتائجه المرجوة , أيضاً إعطاء فترة كافية للمدرسة لتسجيل الأسباب والاجراءات .
و اختتم اللقاء بشكر جميع المنسقات لجهودهن المبذولة و تعاونهن المثمر لصالح العملية التعليمية .
بدأ اللقاء بكلمة للأستاذة فائزة أشارت فيها إلى الشراكة في المسؤولية عن نجاح البرنامج و بعد البرنامج عن الحكم على مستوى الطالبة أو قرار انتقالها من صف دراسي لآخر كما وضحت ما تم إنجازه في نقاط منها اللقاء بمنسوبات المدارس لنشر ثقافة البرنامج و التأكد من استعدادات المدارس و توضيح آليات تطبيقه لأولياء الأمور , إعداد جدول اختبارات التطبيق وفق المواد المستهدفة كما تناولت طريقة الدخول للبرنامج التجميعي و دراسة و تحليل نتائج التطبيق .
كما عقبت الأستاذة فاطمة بأن التطبيق جاء على عينة محددة من المدارس بهدف رصد مواطن القوة و الضعف لتعزيزها أو تفاديها حال التطبيق العام و ذلك بناءً على خطة المنطقة و إداراتها لتطبيق المشروع .
و استؤنف اللقاء باستعراض أبرز المعوقات و أهم المقترحات لتذليلها و جاء فيها ضرورة تخصيص أدوات تقويم لطالبات صعوبات التعلم تتناسب مع قدراتهن واحتياجاتهن , كذلك استثمار أدوات التقويم في الموقع وجعلها أدوات قياس مستمرة لجميع الفترات , إضافة إلى أهمية تدريب العاملات على البرنامج , علاوة على توفير مرجعية تقنية ودعم فني ترجع له لجنة الدعم الفني في المدارس عند التطبيق مع مواصلة نشر ثقافة المشروع بأسلوب موضوعي يخلو من التهويل والارباك للمعلمات والطالبات و يركز على توضيح أهداف المشروع و نتائجه المرجوة , أيضاً إعطاء فترة كافية للمدرسة لتسجيل الأسباب والاجراءات .
و اختتم اللقاء بشكر جميع المنسقات لجهودهن المبذولة و تعاونهن المثمر لصالح العملية التعليمية .