الفريق الوطني لقياس التحول الخامس يشيد بجهود أمانة المدينة في التعاملات الإلكترونية
اكد معالي أمين منطقة المدينة المنورة الدكتور خالد بن عبد القادر طاهر رئيس لجنة التعاملات الإلكترونية حرص أمانة منطقة المدينة المنورة على تطوير التعاملات والخدمات الإلكترونية على مستوى الأمانة , منوهاَ بأهمية تضافر الجهود لتحقيق الأهداف المأمولة وذلك انسجاماً مع ما توليه حكومة خادم الحرمين الشريفين من اهتمام كبير بالتحول نحو تطبيق مفهوم التعاملات الإلكترونية الحكومية نظراً لما تقدمه من فوائد كبيرة للاقتصاد الوطني وانعكاساتها الإيجابية على خدمة المواطنين . مؤكداَ بأن أمانة منطقة المدينة المنورة مقبلة على نقلة نوعية في تعاملاتها الالكترونية بطرح العديد من الخدمات الالكترونية لكافة القطاعات وذلك لتسريع خطى تطبيق مفهوم التعاملات الإلكترونية الحكومية .
جاء ذلك خلال استقبال أمين منطقة المدينة المنورة لعضو الفريق الوطني لقياس التحول الخامس " يسّـر " الدكتور خالد بن عبد العزيز الجميح وذلك بحضور اعضاء اللجنة وكلاء الأمين والوكلاء المساعدون ومدراء العموم في أمانة منطقة المدينة المنورة , حيث تم خلال اللقاء استعراض نتائج القياس الخاصة بأمانة منطقة المدينة المنورة , فيما تم مناقشة التطور الذي تشهده الأمانة في مجال الخدمات الإلكترونية والخطط المتعلقة بتقديم الخدمات والتعاملات الحكومية إلكترونياً بالإضافة الى مراجعة كافة الخدمات الالكترونية من حيث التأثير والتمكين الالكتروني وجودة الخدمات والبعد الاستراتيجي, كما استمع الى شرحاً مفصلاً عن الخدمات التي تقدمها الأمانة للمستفيدين , بالإضافة إلى ايضاح بعض النقاط والملاحظات الواردة في القياس الخامس للتحول الالكتروني .
كما تم أيضاَ تبادل الآراء ومناقشة سبل تطوير العمل الالكتروني وتوجهات الأمانة لرفع مستوى الأداء وجودة الخدمات المقدمة للمستفيدين , من جهة أخرى قام عضو الفريق الوطني لقياس التحول الخامس الدكتور الجميع بزيارة لمركز «معاملة» والذي دشنه مؤخراَ سمو أمير منطقة المدينة المنورة الأمير فيصل بن سلمان بن عبد العزيز والذي يعني بخدمة المستفيدين من خدمات أمانة منطقة المدينة المنورة حيث استمع الى شرحاَ عن المركز والخدمات التي تقدم للمستفيدين , لا فتاَ الى أن ذلك يعد نقلة نوعية تحوّل العلاقة من مفهوم المراجعة إلى مفهوم الاستفادة في بيئة عمل احترافية ذات طابع عصري وميسر . فيما أشاد الجميح بما تقدمه أمانة منطقة المدينة المنورة من جهود في مجال تقنية المعلومات .
وكان عضو الفريق الوطني لقياس التحول الخامس قد عقد إجتماعات مع أعضاء لجنة التعاملات الإلكترونية في أمانة منطقة المدينة المنورة على مدى يومين التقى خلالها فريق البوابة الإلكترونية للأمانة , فريق الربط ( قناة التكامل الحكومية الشبكة الحكومية الآمنة ) , فريق تقنية المعلومات لمناقشة القنوات المختلفة , فريق إعداد خطة التحول للتعاملات الإلكترونية الحكومية بالجهة , فريق أمن المعلومات , فريق خدمة العملاء ( معاملة ) .
جاء ذلك خلال استقبال أمين منطقة المدينة المنورة لعضو الفريق الوطني لقياس التحول الخامس " يسّـر " الدكتور خالد بن عبد العزيز الجميح وذلك بحضور اعضاء اللجنة وكلاء الأمين والوكلاء المساعدون ومدراء العموم في أمانة منطقة المدينة المنورة , حيث تم خلال اللقاء استعراض نتائج القياس الخاصة بأمانة منطقة المدينة المنورة , فيما تم مناقشة التطور الذي تشهده الأمانة في مجال الخدمات الإلكترونية والخطط المتعلقة بتقديم الخدمات والتعاملات الحكومية إلكترونياً بالإضافة الى مراجعة كافة الخدمات الالكترونية من حيث التأثير والتمكين الالكتروني وجودة الخدمات والبعد الاستراتيجي, كما استمع الى شرحاً مفصلاً عن الخدمات التي تقدمها الأمانة للمستفيدين , بالإضافة إلى ايضاح بعض النقاط والملاحظات الواردة في القياس الخامس للتحول الالكتروني .
كما تم أيضاَ تبادل الآراء ومناقشة سبل تطوير العمل الالكتروني وتوجهات الأمانة لرفع مستوى الأداء وجودة الخدمات المقدمة للمستفيدين , من جهة أخرى قام عضو الفريق الوطني لقياس التحول الخامس الدكتور الجميع بزيارة لمركز «معاملة» والذي دشنه مؤخراَ سمو أمير منطقة المدينة المنورة الأمير فيصل بن سلمان بن عبد العزيز والذي يعني بخدمة المستفيدين من خدمات أمانة منطقة المدينة المنورة حيث استمع الى شرحاَ عن المركز والخدمات التي تقدم للمستفيدين , لا فتاَ الى أن ذلك يعد نقلة نوعية تحوّل العلاقة من مفهوم المراجعة إلى مفهوم الاستفادة في بيئة عمل احترافية ذات طابع عصري وميسر . فيما أشاد الجميح بما تقدمه أمانة منطقة المدينة المنورة من جهود في مجال تقنية المعلومات .
وكان عضو الفريق الوطني لقياس التحول الخامس قد عقد إجتماعات مع أعضاء لجنة التعاملات الإلكترونية في أمانة منطقة المدينة المنورة على مدى يومين التقى خلالها فريق البوابة الإلكترونية للأمانة , فريق الربط ( قناة التكامل الحكومية الشبكة الحكومية الآمنة ) , فريق تقنية المعلومات لمناقشة القنوات المختلفة , فريق إعداد خطة التحول للتعاملات الإلكترونية الحكومية بالجهة , فريق أمن المعلومات , فريق خدمة العملاء ( معاملة ) .