غرفة المدينة المنورة تُنظم دورة تدريبية للعاملين في خدمة ضيوف الرحمن
نظمت الغرفة التجارية الصناعية بالمدينة المنورة مؤخراً دورة تدريبية عن مهارات الاتصال مع الحاج والمعتمر والزائر, وذلك تحت إشراف مركز الملك عبدالعزيز للحوار الوطني .
وأوضح الأمين العام للغرفة محمد عبدالله الشريف أن الدورة هدفت إلى توجيه معطيات الدورة لخدمة القطاع الخاص ممثلاً في العاملين في مجال خدمة ضيوف الرحمن وفق فكر ومنهجية مركز الملك عبدالعزيز للحوار الوطني في تكثيف الاستفادة من تعزيز أهمية التواصل الإيجابي مع ضيوف الرحمن والمعتمرين والزوار لكل من مكة المكرمة والمدينة المنورة والمشاعر من خلال توعية القائمين على تقديم الخدمة في جميع القطاعات ذات الصلة من أجل احتراف خدمة مميزة لضيوف الرحمن.
وبين أن الدورة التدريبية تناولت عدة محاور في تحديد العلاقة مع الحجاج والمعتمرين والزوار وتقرير وقراءة الانطباع وترجمته والتعامل معه, والتركيز على مخاطبة الاحتياجات الإنسانية وفق منطوق لفظي ولغة جسد تساعد في تقنين إجادة الخدمة لضيوف الرحمن .
وأوضح الأمين العام للغرفة محمد عبدالله الشريف أن الدورة هدفت إلى توجيه معطيات الدورة لخدمة القطاع الخاص ممثلاً في العاملين في مجال خدمة ضيوف الرحمن وفق فكر ومنهجية مركز الملك عبدالعزيز للحوار الوطني في تكثيف الاستفادة من تعزيز أهمية التواصل الإيجابي مع ضيوف الرحمن والمعتمرين والزوار لكل من مكة المكرمة والمدينة المنورة والمشاعر من خلال توعية القائمين على تقديم الخدمة في جميع القطاعات ذات الصلة من أجل احتراف خدمة مميزة لضيوف الرحمن.
وبين أن الدورة التدريبية تناولت عدة محاور في تحديد العلاقة مع الحجاج والمعتمرين والزوار وتقرير وقراءة الانطباع وترجمته والتعامل معه, والتركيز على مخاطبة الاحتياجات الإنسانية وفق منطوق لفظي ولغة جسد تساعد في تقنين إجادة الخدمة لضيوف الرحمن .