جامعة طيبة تنظم ورشة عمل حول قياس نواتج التعلم .
وعد الديولي - المدينة المنورة :
رعى معالي مدير الجامعة الدكتور عبد العزيز السراني ورشة عمل بعنوان " قياس نواتج التعلم" التي نظمتها وكالة الجامعة للتطوير والجودة، بالتعاون مع المركز الوطني للتقويم والاعتماد الأكاديمي، واستمرت لمدة يومين وحضرها مدراء الأقسام وأعضاء هيئة التدريس، و وكلاء التطوير والجودة بالكليات.
وقال معاليه خلال كلمته التي القاها في اللقاء إن قياس نواتج التعلم من الأمور المهمة والأساسية في عميلة تحسين جودة الأداء التعليمي ، وأن الجامعة ستعتمد عليه، مبينا بأن الكليات لديها خطط جاهزة للحصول على الاعتماد البرامجي لبرامجها وبأذن الله ستنطلق قريبا.
وشكر وكيل الجامعة للتطوير والجودة الدكتور محمد محروس، معالي مدير الجامعة الدكتور عبد العزيز السراني على دعمه للوكالة والبرامج التطويرية الامر الذي سينعكس على منسوبي الجامعة بشكل عام وأعضاء هيئة التدريس بشكل خاص.
وأضاف الدكتور محروس بأن الهدف من الورشة هو تطوير قدرة أعضاء هيئة التدريس على قياس نواتج التعلم بما يحقق جودة مخرجات الجامعة وموائمتها مع متطلبات سوق العمل .
وأوضح الدكتور محروس أن التعليم القائم على قياس نواتج التعلم يمثل نموذجا ناجحا لتطبيق المعايير المهنية التي تعنى بهذه الجوانب من الممارسات التعليمية .
رعى معالي مدير الجامعة الدكتور عبد العزيز السراني ورشة عمل بعنوان " قياس نواتج التعلم" التي نظمتها وكالة الجامعة للتطوير والجودة، بالتعاون مع المركز الوطني للتقويم والاعتماد الأكاديمي، واستمرت لمدة يومين وحضرها مدراء الأقسام وأعضاء هيئة التدريس، و وكلاء التطوير والجودة بالكليات.
وقال معاليه خلال كلمته التي القاها في اللقاء إن قياس نواتج التعلم من الأمور المهمة والأساسية في عميلة تحسين جودة الأداء التعليمي ، وأن الجامعة ستعتمد عليه، مبينا بأن الكليات لديها خطط جاهزة للحصول على الاعتماد البرامجي لبرامجها وبأذن الله ستنطلق قريبا.
وشكر وكيل الجامعة للتطوير والجودة الدكتور محمد محروس، معالي مدير الجامعة الدكتور عبد العزيز السراني على دعمه للوكالة والبرامج التطويرية الامر الذي سينعكس على منسوبي الجامعة بشكل عام وأعضاء هيئة التدريس بشكل خاص.
وأضاف الدكتور محروس بأن الهدف من الورشة هو تطوير قدرة أعضاء هيئة التدريس على قياس نواتج التعلم بما يحقق جودة مخرجات الجامعة وموائمتها مع متطلبات سوق العمل .
وأوضح الدكتور محروس أن التعليم القائم على قياس نواتج التعلم يمثل نموذجا ناجحا لتطبيق المعايير المهنية التي تعنى بهذه الجوانب من الممارسات التعليمية .