ضبط 175 مخالفة لمنشآت تمارس الأنشطة السياحية بالمدينة المنورة
ريم الطيب - المدينة المنورة :
أسفرت الجولات الميدانية لفرق الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني بمنطقة المدينة المنورة والبالغ عددها 915 زيارة للمنشآت السياحية شملت مرافق الإيواء السياحي من فنادق ووحدات سكنية مفروشة ومنتجعات، وأنشطة وكالات السفر، ومنظمي الرحلات عن تحرير نحو 175 مخالفة خلال فترة إجازة نهاية العام الدراسي 1439هـ، بالإضافة إلى مباشرة 465 شكوى وردت إلى الفرع عبر قنوات الاتصال الخاصة بالهيئة.
وأكد مدير عام الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني بمنطقة المدينة المنورة المهندس فيصل بن خالد المدني أن الزيارات التفتيشية والرقابية التي يقوم بها والجولات الرقابية للمختصين ومسؤولي إدارة التراخيص في فرع الهيئة بمنطقة المدينة المنورة والمكاتب التابعة لها بالمحافظات يتم من خلالها على التأكد من نظامية الأنشطة السياحية، ومستوى جودة الخدمات المقدمة للنزلاء في قطاع الإيواء، والتأكد من وجود تراخيص لمزاولة النشاط وإبرازها في أماكن واضحة، مع تتبع الشكاوى والبلاغات الواردة للفرع من النزلاء والمستفيدين والعمل على معالجتها والتعامل معها وفقاً لأنظمة الهيئة ولوائحها التنفيذية، بجانب مراقبة تحقيقها لوسائل السلامة في التشغيل.
ودعت الهيئة المواطنين والمقيمين عند رغبتهم في تقديم الملاحظات والشكاوى حول الخدمات السياحية الاتصال بمركز الاتصال السياحي على الرقم (19988)، إضافة إلى الاطلاع على التزامات المنشآت السياحة المختلفة وما عليها من واجبات وما يترتب عن ذلك من مخالفات وإجراءات نظامية.
أسفرت الجولات الميدانية لفرق الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني بمنطقة المدينة المنورة والبالغ عددها 915 زيارة للمنشآت السياحية شملت مرافق الإيواء السياحي من فنادق ووحدات سكنية مفروشة ومنتجعات، وأنشطة وكالات السفر، ومنظمي الرحلات عن تحرير نحو 175 مخالفة خلال فترة إجازة نهاية العام الدراسي 1439هـ، بالإضافة إلى مباشرة 465 شكوى وردت إلى الفرع عبر قنوات الاتصال الخاصة بالهيئة.
وأكد مدير عام الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني بمنطقة المدينة المنورة المهندس فيصل بن خالد المدني أن الزيارات التفتيشية والرقابية التي يقوم بها والجولات الرقابية للمختصين ومسؤولي إدارة التراخيص في فرع الهيئة بمنطقة المدينة المنورة والمكاتب التابعة لها بالمحافظات يتم من خلالها على التأكد من نظامية الأنشطة السياحية، ومستوى جودة الخدمات المقدمة للنزلاء في قطاع الإيواء، والتأكد من وجود تراخيص لمزاولة النشاط وإبرازها في أماكن واضحة، مع تتبع الشكاوى والبلاغات الواردة للفرع من النزلاء والمستفيدين والعمل على معالجتها والتعامل معها وفقاً لأنظمة الهيئة ولوائحها التنفيذية، بجانب مراقبة تحقيقها لوسائل السلامة في التشغيل.
ودعت الهيئة المواطنين والمقيمين عند رغبتهم في تقديم الملاحظات والشكاوى حول الخدمات السياحية الاتصال بمركز الاتصال السياحي على الرقم (19988)، إضافة إلى الاطلاع على التزامات المنشآت السياحة المختلفة وما عليها من واجبات وما يترتب عن ذلك من مخالفات وإجراءات نظامية.