مركز أمراض وجراحة القلب بالمدينة المنورة ينفذ مبادرة جولات القيادات لتحسين تجربة المريض
رائد العودة - المدينة المنورة :
قام مركز أمراض وجراحة القلب بالمدينة المنورة ممثلا بإدارة تجربة المريض أمس بتنفيذ جوالات ميدانية على المرضى المنومين من قبل القيادات بالمركز وذلك ضمن برنامج مبادرة جوالات القيادات لتحسين تجربة المريض.
وأوضح مدير عام المركز الدكتور إبراهيم الصبحي أثناء الزيارة بمشاركة قيادات المركز أن فكرة المبادرة تتلخص في زيارة كافة أقسام المنشأة الصحية بدون تكلف للتعرف على التحديات وفرص التحسين من خلال الاستماع لرأي المريض مباشرة وتسهيل العقبات التي تواجه الممارسين الصحيين لتنفيذ خطط المنشاة المرسومة لها , وأضاف الدكتور إبراهيم الصبحي أن الزيارة لاقت استحسان المرضى المنومين وتمت خلالها مناقشة عددا من الحالات والاطلاع على سير العمل عن قرب, مشيرا إلى أن الهدف من هذه الجولات هي إشعار المرضى بالاهتمام المباشر من القيادات الصحية وإلغاء الحواجز بين الممارسين الصحيين والمسئولين بالإضافة إلى تشجيع ثقافة تحسين تجربة المريض وجعلها أولوية ومحور في جميع القرارات, مبينا في الوقت ذاته أن تعزيز ثقافة الشفافية بين المريض والممارس الصحي باستشعار التحديات والمشاكل التي يواجهها مقدمي الخدمة تعد نواة هذه المبادرات والداعم الأساسي للرقي بالخدمات الصحية.
قام مركز أمراض وجراحة القلب بالمدينة المنورة ممثلا بإدارة تجربة المريض أمس بتنفيذ جوالات ميدانية على المرضى المنومين من قبل القيادات بالمركز وذلك ضمن برنامج مبادرة جوالات القيادات لتحسين تجربة المريض.
وأوضح مدير عام المركز الدكتور إبراهيم الصبحي أثناء الزيارة بمشاركة قيادات المركز أن فكرة المبادرة تتلخص في زيارة كافة أقسام المنشأة الصحية بدون تكلف للتعرف على التحديات وفرص التحسين من خلال الاستماع لرأي المريض مباشرة وتسهيل العقبات التي تواجه الممارسين الصحيين لتنفيذ خطط المنشاة المرسومة لها , وأضاف الدكتور إبراهيم الصبحي أن الزيارة لاقت استحسان المرضى المنومين وتمت خلالها مناقشة عددا من الحالات والاطلاع على سير العمل عن قرب, مشيرا إلى أن الهدف من هذه الجولات هي إشعار المرضى بالاهتمام المباشر من القيادات الصحية وإلغاء الحواجز بين الممارسين الصحيين والمسئولين بالإضافة إلى تشجيع ثقافة تحسين تجربة المريض وجعلها أولوية ومحور في جميع القرارات, مبينا في الوقت ذاته أن تعزيز ثقافة الشفافية بين المريض والممارس الصحي باستشعار التحديات والمشاكل التي يواجهها مقدمي الخدمة تعد نواة هذه المبادرات والداعم الأساسي للرقي بالخدمات الصحية.