• ×
السبت 23 أغسطس 2025

رعد وصواعق بلا أمطار

بواسطة الكاتب : طلال النزهة 01-24-2018 05:30 صباحاً 3144 زيارات
صوت المدينة _ بقلم/ طلال النزهة

إذا رغبت أن تعرف معنى قوقعة بلا حراك فاستمع حينما تتصل بمقسّم (سنترال ) الوزارات والإدارات والمستشفيات والاتصالات، وكثير جهات من الخدمات ، يؤكدون لك أن المكالمة مسجلة من أجل تحسين الخدمات ، ويبقى سوء الخدمات بالرغم من الملاحظات ، هناك تكتشف أن الإعلان عن تسجيل المكالمة هو تهديد خفي لئلا تصرّح وتصرخ عن معاناتك وتتقبل ما يمليه عليك موظف السنترال الذي احتارت حيرته وقد يكون أيضا متضررا مثلك في نفس المعاناة ،

وهناك أسلوب آخر في تقويم الخدمات بالضغط على الأرقام ، وعندما يشتد الظلم تجد بعض الشركات أن التقويم يتركّز على أداء الموظف في الوقت أن الخلل يكمن في حيثيات النظام ، وأيضا لا أحد يتواصل معك مهما وضعت من أرقام تدل على سوء الخدمات ، أو مكالمات تكررت بنفس المعاناة .

ويزيد استغرابك في سوء الخدمات أن المدراء دائما منزهون عن الخطأ بسوء الخدمات، وعندما تقع المصيبة سوف يجدون بسهولة كبش الفداء ، ولن تجد مديرا أو وزيرا تتمكن أن تنقل له مشكلتك عبر رقم هاتف يخص الشكاوي والطوارئ والملاحظات ، حقا أن موظفي هاتف الطوارئ والسنترال جنود يقفون في المقدمة ويصابون بطلقات الألفاظ بينما المشرفون والمديرون يستلمون رواتب أكثر ويعيشون في نداءات أنا المدير رعد بلا أمطار ، عندها لا تقف عند هذه التسجيلات بل تواصل مع وزير الإدارة فهو مواطن تم تعيينه تكليفا وليس تشريفا وحقٌ لك أن تجد الجواب أو لك الحق بالصعود ليستقيم الحال ، أيتها المحاكم التجارية والمدنية والمحاماة هيا استعجلوا بالانتشار فكثير ينتظرون شكوى سوء الخدمات .

جديد المقالات

أصبح الذكاء الاصطناعي في مقدمة التحولات التقنية التي أعادت رسم ملامح العصر الرقمي، حيث يقدّم...

‎ ‎"من الإدارة إلى القيادة: كيف تطور أسلوبك لتنجح في إدارة الفريق؟" ‎في عالم الأعمال والمؤسسات،...

في عالم الإدارة، تتباين الأساليب وتختلف المدارس، لكنّ ما يجمع عليه الخبراء أن القيادة الناجحة هي...

الأخلاق.. السلاح الأول وقيمة الإنسان العليا الأخلاق هي السلاح الأول الذي نتعامل به مع القريب...

بمناسبة معرض الكتاب بالمدينة المنورة " افتحوا الأبواب ، فقد حضر الكتاب " يا حامل الأقلام...

أكثر