الأساليب الإشرافية والاستشارية لمشرف الجودة
صالح عبد الرحمن الصاعدي - المدينة المنوّرة
يساهم مشرف الجودة في تحقيق أهداف وزارة التعليم، والتي تساهم في تحقيق رؤية 2030، من خلال تطبيق أدوات ومنهجيات الجودة، والتميز المؤسسي في الميدان التربوي؛ حيث أن مشرف الجودة والتميز هو الذي يملك أسلوب التحضير، وأدوات التقويم والقياس، من خلال تطبيق أدوات التحسين المستمر، ويقوم الأساليب الإشرافية والاستشارية، لدعم المدرسة، ولتجويد عمليات البيئة المادية والتنظيمية في بناء مجتمعات مهنية.
توطين مفاهيم وتطبيقات الجودة داخل الميدان التربوي، وتمكين تجويد احتياجات المستفيدين ورغباتهم وتطلعاتهم الحالية والمستقبلية، لتحقيق مبادئ وممارسات الجودة، وتحسين العملية التعليمية، وتهيئة الميدان التربوي للمنافسات المحلية والاقليمية والعالمية، من خلال تطبيق معايير الجودة والاعتماد.
يساهم مشرف الجودة في تحقيق أهداف وزارة التعليم، والتي تساهم في تحقيق رؤية 2030، من خلال تطبيق أدوات ومنهجيات الجودة، والتميز المؤسسي في الميدان التربوي؛ حيث أن مشرف الجودة والتميز هو الذي يملك أسلوب التحضير، وأدوات التقويم والقياس، من خلال تطبيق أدوات التحسين المستمر، ويقوم الأساليب الإشرافية والاستشارية، لدعم المدرسة، ولتجويد عمليات البيئة المادية والتنظيمية في بناء مجتمعات مهنية.
توطين مفاهيم وتطبيقات الجودة داخل الميدان التربوي، وتمكين تجويد احتياجات المستفيدين ورغباتهم وتطلعاتهم الحالية والمستقبلية، لتحقيق مبادئ وممارسات الجودة، وتحسين العملية التعليمية، وتهيئة الميدان التربوي للمنافسات المحلية والاقليمية والعالمية، من خلال تطبيق معايير الجودة والاعتماد.